الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN


1998

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

Universiade

الاونيفرسياد الشتوي

PHOTOS  ARCHIVES

بعثة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات الى القاهرة

02-12-1998

مشاركة مكثفة للطلاب من الجنسين وسط منافسات قوية
اتحاد الجامعات باشراف رئيسه القاضي لحود
أنجز بنجاح مهرجان الدكتور لبيب بطرس

شهد مهرجان الدكتور لبيب بطرس الذي نظمه الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بإشراف رئيسه القاضي نصري لحود في مجمع اللاس ساليناس - انفة برعاية شسترفيلد - فتال وبضعان كوانتر برايرز نجاحاً ملفتاً حيث ناهز عدد الحضور بين لاعبين ومواكبين الـ1100 طالب وطالبة تنافسوا في ألعاب كرة السلة والطائرة (إناث) والسباحة والطاولة والبليارد والشطرنج والبولينغ (للجنسين) في حين تأجلت مباريات مسابقة كرة القدم بسبب سوء الاحوال الجوية.
واختتم المهرجان بحفل عشاء ساهر ضخم امتد حتى ساعات الصباح الأولى وتضمن عروضاً فنية أبرزها لفرقة دون إيليو وتخلله تقليد وشاح الاتحاد الأكبر من القاضي لحود للشيخ نقولا حبيش وللدكتور سليم رعد مدير دبي مارين في الإمارات والأستاذ جوزيف شيخاني، كما جرى توزيع الأوسمة والميداليات على مستحقيها ألقيت بعدها كلمات بالمناسبة للقاضي لحود الذي أشاد بمزايا الدكتور لبيب بطرس وما قدّمه للحركة الرياضية اللبنانية التي يعتبرها اتحاد الجامعات ذريعة وليس وسيلة لتزخيم التقارب والألفة بين الشباب من الجيل الصاعد أملاً في غد واعد للوطن، ثم تكلم المحامي عادل بطرس باسم عائلة صاحب المناسبة، وهنا النتائج:
الكرة الطائرة إناث:
احرزت الجامعة اللبنانية اللقب بفوزها في المباراة النهائية على البلمند 21/11، وفي الدور نصف النهائي فازت اللبنانية على الكسليك 21/17 والبلمند على اللويزة 23/21.
كرة السلة إناث:
اعتبرت كل من بيروت العربية واللويزة فائزتان باللقب لتعطل المباراة النهائية بسبب سوء الأحوال الجوية وكانت النتيجة التعادل 13/13، وفي نصف النهائي فازت اللويزة على اللبنانية الأميركية صيدا 33/18 والعربية على اللبنانية الأميركية جبيل 28/13.
كرة الطاولة شباب:
1- محمد شرقاوي (بيروت العربية).     2- رازميك شميميان (هايكازيان).
اناث:
1- ندين غنمة (اللويزة).     2- ماريلين خليل (الكسليك).
الشطرنج:
اجريت المباريات وفق الطريقة السويسرية من 6 جولات كل جولة 30 دقيقة وأسفرت عن الآتي:
1- رسلان عبجي (بيروت العربية).    2- إيلي حبيقة (اللبنانية) وغي عسكر (اللبنانية الأميركية جبيل).         3- فادي شرابية (اللويزة).
السباحة:
ادت الأحوال الجوية إلى إقامة سباق واحد في الحوض المغلق لفئة 50 متراً حرة رجال
1- عمر دعبول (بيروت العربية) 44.25       2- محمد عماشة (اللبنانية الأميركية جبيل) 29.26.        3 نديم عبود (اللبنانية الأميركية جبيل) 70.27
وأشرف عى التحكيم احمد الحارس، ياسر عبوشي وفواز حداد.
البليارد:
1- عمار مراد (اللبنانية).      2- نديم عبود (اللبنانية الاميركية جبيل).
البولينغ:
شباب:
1- مرسيل راشد (اللبنانية الأميركية - جبيل)      2- جورج شاهين (اللويزة)       3- جان بيار كيروز (اللويزة)
اناث:
1- ميرنا قمر الدين (اللبنانية).
القوس والنشاب
@ فئة البنات الكبار 18م
1- هبة عيتاني (الجامعة اللبنانية)      2- لمى الحاج.       3- هويدا عوض
@ فئة الشباب الكبار 18م
1- زياد مأمون (الجامعة الاميركية)     2- حسين كركي (الجامعة الاميركية)       3- فيليب قندقجي.
@ فئة الصغيرات 10م
1- راشيل الكركي       2- داليا طربيه.       3- ساره الزهيري.
@ ذكور الصغار 10م
1- بلال جزيني      2- احمد فقه       3- اياد صعب
وأشرف على إدارة المهرجان أمين عام الاتحاد جورج ناضر ونائبه نزيه سليمان وأعضاء الاتحاد عبده جدعون - حبيب فياض - عبد الرحمن غزال - الياس بطرس - عبدالله قزي - حسن الجندي - فؤاد صليبا - وسيم صبرا - الدكتور نبيل سلامة - بسام لحود - غارو دونريان - جميل كرم - بلال جمعة - ريتا فغالي - طوني نداف - عبدالله ابراهيم - عبد الله ابراهيم - مظهر جريج - فوزي الفري وماهر بضعان.
 

 
19-03-1998
نشاطات الاتحاد اللبناني للجامعات
الكسليك تحرز لقب الميني فوتبول

احرزت جامعة الروح القدس - الكسليك بطولة الجامعات في كرة القدم الخماسية الميني فوتبول بفوزها في المباراة النهائية على الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل 2/1 بضربات الترجيح التي تم اللجوء اليها بعد التعادل في الوقت الاصلي 1/1.
واقيمت برعاية شستر فيلد على ملاعب الجامعة الاميركية في بيروت يومي السبت والاحد الفائتين بمشاركة 14 جامعة اتحادية باشراف وتنظيم لجنة خاصة من اتحاد الجامعات ضمت الدكتور غالب حليمة رئيس دائرة الرياضة في الجامعة الاميركية ونزيه سليمان وعبده جدعون ونبيل سلامة وغارو دونريان.
وكانت الكسليك فازت في نصف النهائي على اللبنانية 4/1 واللبنانية الاميركية - جبيل على اللبنانية الاميركية - بيروت 4/3، وفي الدور ربع النهائي فازت الكسليك على العربية 3/1 واللبنانية الاميركية - جبيل على هايكازيان 7/3 واللبنانية على البلمند 5/1 واللبنانية الاميركية - بيروت على التكنولوجي 2/1 بضربات الترجيح.
ونظم الاتحاد سباق ضاحية لمسافة 5000 متر رجال و3000 متر للاناث، وحلت الجامعة الاميركية اولى في الترتيب العام للجنسين. وهنا النتائج:
@ الرجال:
1 - علي صباغ (الجامعة اللبنانية) 07،16
2 - ربيع ابو ضاهر (الجامعة الاميركية) 43،16
3 - شوقي درواز (الجامعة الاميركية) 32،19
@ الاناث:
1 - ديما دكاكني (الجامعة الاميركية) 05،12
2 - انغام الريس (الجامعة اللبنانية) 20،12
3 - رنا عبد (الجامعة الاميركية) 47،13
وقرر الاتحاد في جلسته الاسبوعية الاخيرة التي عقدها برئاسة رئيسه القاضي نصري لحود تنظيم مهرجان شستر فيلد على ملاعب جامعة بيروت العربية والجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت بألعاب كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة للاناث، وشطرنج وطاولة زهر وذلك ايام الخميس والجمعة والسبت 19 و20 و21 اذار الحالي، وهنا برنامج مباريات اليوم الاول.
@ كرة السلة (اناث) ليوم الخميس 19 الحالي: العربية مع الاميركية (الساعة 00،4) هايكازيان مع البلمند (00،5) اللويزة مع اللبنانية الاميركية - جبيل (00،6)، على ملعب جامعة بيروت العربية.
@ كرة القدم ليوم الخميس 19 الحالي: الاميركية مع التكنولوجي (00،3)، العربية مع اللويزة - شكا (00،4)، اللبنانية الاميركية - جبيل مع اللويزة (00،5)، هندسة اليسوعية مع البلمند (00،6)، على ملعب جامعة بيروت العربية.
@ الكرة الطائرة (اناث) ليوم الجمعة 20 الحالي: اللويزة مع العربية (00،5) اللبنانية الاميركية - بيروت مع الكسليك (00،6) اللبنانية مع الاميركية (00،7) على ملعب اللبنانية الاميركية في بيروت.
وتقام مباريات الشطرنج وطاولة الزهر السبت المقبل اعتبارا من الساعة الواحدة ظهرا.
11-03-1998
اختتم الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات روزنامة نشاطه الشتوي بتنظيم بطولة التعرج الطويل في التزلج على منحدر منطقة الارز في بشري برعاية شسترفيلد.
واقيم السباق على مرحلتين في اجواء مناخية مشجعة باشراف لجنة الالعاب الشتوية في الاتحاد برئاسة حبيب فياض، وعضوية فؤاد صليبا وريتا فغالي ومؤازرة الاتحاد اللبناني للتزلج، وهنا النتائج:
@ الرجال: 1- اميل مارون (بيروت العربية) 47ر95 ث
2- جان كلود كيروز (الكسليك) 37ر46 ث
3- الياس مهنا (اللويزة) 43ر100 ث
4- شادي زغيب (اللبنانية الاميركية- جبيل) 44ر101 ث
5- وليد كيروز (اللبنانية) 99ر101 ث
@ الاناث: 1 - هنادي كيروز (اللويزة) 25ر111 ث
3- هدي كيروز (اللويزة) 13ر115 ث
3- ماريالا كيروز (اللويزة) 45ر119 ث
4- الين كيروز (اللويزة) 81ر121 ث
5- امال كيروز (اللبنانية) 11ر127 ث
وقرر الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات في جلسته الاسبوعية التي عقدها برئاسة رئيسه القاضي نصري لحود متابعة تنفيذ روزنامة نشاطه المقرر الذي يقام برعاية شسترفيلد حيث ستنظم يومي السبت والاحد المقبلين بطولة كرة القدم الخماسية المصغرة ميني فوتبول على ملعب جامعة بيروت العربية وسباق ضاحية في الجامعة الاميركية.
@ كرة القدم: تشارك في البطولة 14 جامعة اتحادية وحددت الشروط كالآتي: كل فريق يتكون من خمسة لاعبين بمن فيهم حارس المرمى ومدة كل مباراة 30 دقيقة مقسمة على شوطين (1515)، والتبديل مفتوح، اما عند التعادل فيتم اللجوء الى ضربات الترجيح بمعدل ثلاثة لكل فريق.
وهنا برنامج الادوار التمهيدية التي ستقام السبت 14 آذار الحالي:
- جامعة بيروت العربية ضد اللويزة (الساعة00ر10 صباحا)، البلمند ضد التكنولوجي (00ر11)، اللبنانية ضد الاميركية (00ر12)، الفني التربوي ضد اللويزة- شكا (00ر1) اللبنانية الاميركية - بيروت ضد الحكمة (00ر2)، اليسوعية ضد اللبنانية الاميركية ـ جبيل (00ر3).
ويقام سباق ضاحية للجنسين في نفس التاريخ 5000 م للشباب و3000 م للاناث والتجمع الساعة 00ر9 صباحا والانطلاق من امام الجامعة الاميركية في بيروت.

تابع الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بنجاح ملفت تنفيذ روزنامة نشاطاته الحافلة للموسم الحالي التي تقام برعاية شسترفيلد حيث جرت يوم السبت الفائت ثلاث بطولات بالسنوبورد للتزلج وكرة الطاولة والشطرنج باشراف رئيس الاتحاد القاضي نصري لحود واللجان المتخصصة.
وجرت بطولة السنوبورد في محطة فاريا المزار في عيون السيمان ـ كفر ذبيان بعدما كانت مقررة في اللقلوق وسط اجواء عاصفة، الا ان الطلاب الذين حضروا بكثافة اصروا على المشاركة، فأقيم السباق على مرحلتين للجنسين وشاركت فيه الجامعات الاتية: سيدة اللويزة ـ الاميركية ـ اللبنانية ـ هايغازيان ـ اللبنانية الاميركية (بيروت) ـ اللبنانية الاميركية (جبيل) ـ القديس يوسف والايزا.
وسجلت خلال السباق نتائج ملفتة ابرزها لزاهر الحاج (اللويزة) الاول في فئة الرجال واكساسلوجكيان (الاميركية) الاولى عند السيدات، وهنا نتائج الاوائل:
1 ـ زاهر الحاج (اللويزة) 78.73.
2 ـ توماس صفير (اللبنانية) 61.79.
3 ـ جان بول خلاط (ايزا) 01.83.
وعند الاناث حلت الساسلوكجيان (الاميركية) اولى بزمن 14.88 ورنا حمادة (اللبنانية الاميركية ـ بيروت) ثانية بزمن 15.106.
واشرف على السباق حبيب فياض ـ ريتا فغالي وشادي زغيب.
وسيقام الاحد 8 آذار الحالي سباق تعرج طويل في التزلج على مرحلتين في منطقة الارز.
واقيمت منافسات لعبة كرة الطاولة للجنسين في الملعب الجديد التابع لجامعة سيدة اللويزة فاحرز مروان مرشي (اللويزة) اللقب بعد تغلبه على فادي كيوان (اللبنانية) في المباراة النهائية 2 ـ صفر (21 ـ 11) و(21 ـ 10) وذلك عن فئة الرجال، وكان مرشي فاز في الدور نصف النهائي على رازميك شميميان (هايغازيان( 2 ـ 1 وبنفس النتيجة فاز كيوان على ربيع حيدر.
وكان لقب فئة السيدات ايضا من نصيب جامعة سيدة اللويزة باحراز نادين غنمة المركز الاول بفوزها على غادة الصوري (البلمند) في المباراة النهائية 2 ـ 1 (21 ـ 15) و(21 ـ 16).
شارك في البطولة 38 لاعباً ولاعبة من مختلف الجامعات بحضور طلابي حاشد اضفى على المباريات زخماً اضافياً، واشرف على المسابقات ميشال رزق الله، جورج شاهين، روجيه جبلي وجان بيار كيروز.
الشطرنج للاميركية
وجرت بطولة الشطرنج في المبنى نفسه بطريقة الدوري بمشاركة 25 لاعباً ولاعبة من مختلف الجامعات بادارة الزميل حسن الجندي، وهنا ترتيب الفرق والنقاط التي حصدتها:
1 ـ الاميركية (14 نقطة).
2 ـ اللبنانية (10 نقاط).
3 ـ اللويزة (9 نقاط).
اما افضل النتائج لاربعة لاعبين على الرقع الاربعة فسجلها نبيل ناصر (الاميركية) ومعن فتوني في نفس الجامعة وأمل بليق (اللبنانية) ولكل منهم 4 نقاط وفيليب ابي غانم (اللويزة) 3 نقاط.
واشرف على اليوم الرياضي في اللويزة امين عام الاتحاد جورج ناضر وعاونه الياس بطرس، عبده جدعون، غارو روتريان، فؤاد صليبا ونبيل سلامة.

21-02-1998

السبت 21 شباط 1998

الديار ترافق بعثة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات الى القاهرة
انتصارات في كرة السلة وخسارة في الكرة الطائرة
لحود : اعضاء البعثة تحلّوا بالاخلاق الرياضية خلال الرحلة

التاريخ: العاشر من شباط الجاري.
الزمان: الرابعة والنصف من بعد الظهر.
المكان: مطار بيروت الدولي.
البعثة: بعثة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات.
الوجهة: العاصمة المصرية (القاهرة)
الحرارة: 15 درجة مئوية.
إذاً، تجمعت البعثة اللبنانية على ارض مطار بيروت الدولي بانتظار الصعود الى الطائرة للتوجه الى القاهرة في رحلة تستغرق 65 دقيقة.
من هم اعضاء البعثة ?
الرئيس: الياس بطرس
نائب الرئيس: ياسر الزين
مدرب كرة طائرة: عبدو جدعون
مدرب كرة سلة: قره بت دونريان
المسؤول الاعلامي: عبدالله مخايل ابراهيم
صحافي: جلال بعينو
مساعد مدرب: نبيل ميشال سلامه
واللاعبون واللاعبات: جوزيف شمعون، فادي الطويل، ماهر سبليني، ربيع ديب، طارق كرم، جورج شكر، جورج شاهين، روي ملكون، جورج ديب، وسيم نخلة، عادل ابو سليمان، بسام صباغ، اروسني نحاس، داني معكرون، كميل الزيناتي، شادي الهبر، محمود حجيج، وسيم الزين، عساف مهنا، جهاد عجلتوني، اسطفان الجمال، نخله مبارك، جو خوري، وليد وهبه، ضياء قبطان، ايلي تابت، طارق المقداد، هشام ابو غيدا، روجيه الجبلي، عيد فرشوخ، ايلي الصائغ، زياد خليل، هلا مطر، ندين مليس، فاليري ابو جوده، كريستين أطرش، عمر نحاس، باتريك عقيقي، كلود نعوم، ميشال فرحات، مي فرّا، مي السيوفي، شادي صافي، منير العبوشي وحسن العلي.
بعد التجمّع، صعد الجميع الى الطائرة في رحلة تدوم خمسة أيام بدعوة من جامعة القاهرة لخوض مباريات في الكرة الطائرة (رجال وسيدات)، كرة سلة (رجال وسيدات) وكرة القدم.
ومع توجيهات رئيس البعثة الياس بطرس، جلس اعضاء البعثة في اماكنهم في الطائرة التي انطلقت باتجاه العاصمة المصرية.
الوصول
على متن الطائرة، اجواء فرح وطرب مع اللاعب روجيه الجبلي واللاعب فادي الطويل واللاعب جورج شاهين.
بعد 65 دقيقة من الطيران، وصلت الطائرة الى مطار القاهرة الدولي. ومع الاجراءت المعتادة، كان في انتظار البعثة خمسة اشخاص منتدبين من جامعة القاهرة لمرافقة البعثة طيلة فترة إقامتها. ومع الصعود الى الباصات المخصصة للوفد، توجه الجميع الى مقر اقامة البعثة في فندق الياسمين الواقع في منطقة المهندسين وبالتحديد في شارع جزيرة العرب وهو أحد الاحياء الراقية في العاصمة المصرية. ومع الوصول الى الفندق، توزّع الاعضاء على الغرف وخلدوا الى النوم.

الفطور عند الساعة الثامنة صباحا حيث زار الوفد اللبناني قلعة محمد علي واخذوا الصور الفوتوغرافية. وعند الساعة الرابعة بعد الظهر أقيمت المباراة الاولى في كرة السلة (الرجال) بين اللبنانيين وتلاميذ من جامعة القاهرة اسفرت عن فوز اللبنانيين (80 ـ 71) الشوط الاول (39 ـ 37). واللافت ان البعثة اللبنانية كانت تشجع افراد الفريق اللبناني على انغام الدربكة والدف. ومساء، زارت البعثة منطقة خان الخليلي الواقعة في منطقة الحسين وشربوا النارجيلة في قهوة الفيشاوي الشهيرة. وفي اليوم الثاني، زار افراد البعثة بانوراما حرب تشرين حيث شاهدوا مجسمات ضخمة لحرب اوكتوبر 1973.

وخاض لاعبو الكرة الطائرة مباراة في كرة الطائرة (الرجال) اسفرت عن فوز جامعة القاهرة (3 ـ 2) بعد مباراة رائعة خصوصاً من اللاعب اللبناني منير العبوشي الذي بدا في قمة لياقته الفنية. وفي اليوم الثالث، زار الوفد الاهرام في منطقة الجيزة حيث أخذوا الصور الفوتوغرافية امام الاهرامات الثلاثة وأمام ابو الهول.


وبعد الظهر، خاض اللبنانيون مباراة في الكرة الطائرة (سيدات) أسفرت عن فوز منتخب الجامعات اللبناني على منتخب القاهرة (3 ـ 1) بعد مباراة كبيرة. وفي اليوم الرابع، زارت البعثة المتحف المصري حيث شاهد أفرادها الفراعنة وبدا الذهول عليهم في وقت كانت البعثة على موعد مع زيارة للمدينة الرياضية في ستاد القاهرة الدولي حيث زارت ستاد القاهرة الدولي الذي يستوعب اكثر من مائة الف متفرج. كما زارت البعث قاعة عملاقة لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد. وتستوعب القاعة أكثر من ثلاثين الف متفرج وهي تعتبر أكبر قاعة في الشرق الاوسط!!!
ومع اخذ الصور التذكارية، خاض فريق سيدات جامعات لبنان مباراة في كرة السلة ضد جامعة القاهرة اسفرت عن فوز المصريات (53 ـ 46) الشوط الاول (22 ـ 16).
وفي اليوم الخامس، توّجه افراد البعثة للتبضع في اسواق القاهرة الشاسعة. واللافت ان البعثة كانت على موعد يومياً في قهوة الفيشاوي حيث كان اللبنانيون يرقصون ويغنون الاغاني اللبنانية والمصرية وسط تحلق من في القهوة حولهم.


حفل ضخم
وظهر اليوم الخامس، اقامت جامعة القاهرة كوكتيلاً ضخماً على شرف البعثة اللبنانية في ملعب الجامعة المقفل.
وألقيت كلمات في المناسبة. في مستهل الحفل، ألقى مدير عام رعاية الشباب سعيد هجرس كلمة رحب فيها بالوفد اللبناني الذي أنار العاصمة المصرية مشددا على العلاقة المتينة التي تربط الشعبين المصري واللبناني.. بدوره ألقى رئيس البعثة اللبنانية الياس بطرس كلمة جاء فيها:
ايها الاخوة الرياضيون،
بين مصر ولبنان علاقات أخوة وصداقة منذ القوم. وها نحن اليوم بالرياضة نوطد هذه العلاقة. لبنان بزهرة شبابه الجامعي يحيّي فيكم الشهامة والمناقبية يا شباب مصر الشقيقة. يا جنود ارض الكنانة ومهد الحضارات. من لبنان الصمود والمقاومة والشرف احمل اليكم من زملائكم شباب لبنان الأبي تحية إكبار وتقدير والى المسؤولين في جامعة القاهرة أسمى آيات الشكر على هذه الدعوة الكريمة آملين في المستقبل القريب استمرارية هذه الزيارات ليس على صعيد جامعاتنا فقط انما نتمنى ان تكون عبر اتحاداتنا الجامعية الوطنية ونحن بانتظاركم دائما في ربوع لبنان.
عاشت مصر وعاش لبنان.
وقدم الوفد اللبناني دروعاً تذكارية واوسمة الى المسؤولين المصريين وهم: رئيس جامعة القاهرة فاروق اسماعيل، نائب رئيس جامعة القاهرة نجيب الهلالي، مدير عام رعاية الشباب سعيد هجرس مدير عام الانشطة الطلابية نبيل البنداري، مدير النشاط الرياضي مهدي الجمال ورئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة أحمد رستم.
وتبادل الوفد اللبناني مع المسؤولين المصريين الانخاب على وقع النشيدين اللبناني والمصري.
لحود
يُشار الى ان رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القاضي نصري لحود (مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية) كان على اتصال مستمر برئيس البعثة للإطمئنان عن البعثة فرداً فرداً وطالباً من رئيس البعثة نقل تحياته الى المسؤولين المصريين والى افراد البعثة اللبنانية.
وفي اتصال لـالديار مع القاضي لحود قال: انني اوجه تحية الى افراد البعثة الرياضية الجامعية اللبنانية الذين تحلوا بالاخلاق الرياضية خلال الرحلة الى مصر. واضاف لحود: لقد علمتُ من رئيس البعثة بانضباطية افراد البعثة اللبنانية وهذا ما نطلبه من البعثات التي تغادر الى الخارح. وتحدث لحوّد عن نشاطات رياضية خارجية عديدة في السنة الجارية.
من جهته، شكر رئيس البعثة اللبنانية الياس بطرس افراد البعثة على تحلّيهم بالروح الرياضية وبالانضباط خلال الرحلة.
انتهت رحلة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات الى مصر بين العاشر والخامس عشر من شهر شباط الجاري. والجميع على موعد مع رحلة جامعية الى تركيا في الواحد والعشرين من حزيران المقبل بدعوة من جامعة بوغازيتشي التركية في اسطنبول.
القاهرة ـ جلال بعينو
 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق