الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN


2000

Universiade

01-06-2000
نشاط الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات
سيرج داكسيان بطلاً لمسابقة التنس
والأب كرم وزّع الجوائز على الفائزين

استكمالاً لروزنامة نشاطه نظم الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات باشراف رئيسه القاضي نصري لحود دورتي الكرة الطائرة (رجال وسيدات) على ملعب الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل وكرة المضرب على ملاعب جامعة الروح القدس - الكسليك وهنا النتائج:
@ الكرة الطائرة - رجال:
احرزت الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل اللقب بفوزها في المباراة النهائية على جامعة سيدة اللويزة بشوطين للاشيء (25- 19 و27-25)، وفي نصف النهائي فازت اللبنانية الاميركية - جبيل على الجامعة اللبنانية 2- صفر واللويزة على الانطونية 2- صفر.
@ الكرة الطائرة - سيدات :
احرزت جامعة سيدة اللويزة اللقب بفوزها في المباراة النهائية على الجامعة الاميركية بشوطين نظيفين (25-14 و25-12)، وكانت اللويزة تغلّبت في نصف النهائي على اللبنانية الاميركية - جبيل 2- صفر والاميركية على اللبنانية الاميركية - بيروت 2- صفر. واشرف على تنظيم مباريات دورة الكرة الطائرة عضو الاتحاد مدير الرياضة في الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل عبده جدعون.
@ كرة المضرب :
فاز مارون حسون من جامعة الروح القدس الكسليك بلقب دورة كرة المضرب بتغلّبه في المباراة النهائية على مسرح داكسيان من هندسة اليسوعية 2/1 (6-2 و4-6 و10-8) وفي نصف النهائي فاز حسون على جيلبير حنوش من اللبنانية الاميركي - جبيل 2/صفر وسرج داكسيان على روني داكسيان من جامعة القديس يوسف 2/ صفر.
وأشرف على الدورة الاب انطوان كرم وعضو الاتحاد مدير الرياضة في جامعة الروح القدس فؤاد صليبا.
وفي الختام وزع نائب رئيس جامعة الروح القدس وعميد كلية الاعمال الاب انطوان كرم وصليبا الجوائز على الفائزين.
03-06-2000
عادت بعثة جامعة البلمند من اليونان بعد مشاركتها في الدورة الدولية التي اقيمت في الاميركان كوليدج في تسالونيكي (ACT).
وقد تمكنت سيدات البلمند في الكرة الطائرة من احراز اللقب بعد فوزهم في المباراة النهائية على فريق اناتوليا كوليدج 3/1 (19/25، 25/14، 25/7، 25/17). وفي الدور النصف النهائي فازت سيدات البلمند على الاميركان كوليدج في تسالونيكي 3/0.
وكان رجال البلمند اقل حظاً واحتلوا المركز الثاني بعد خسارتهم امام الاميركان كوليدج في اثينا (Deree College) 0/3 (17/25، 23/25، 27/29).
وقد سبق ذلك فوزهم على الاميركان كوليدج في تسالونيكي 3/0 (25/9، 25/14، 25/18).
وفي كرة القدم تمكن فريق جامعة البلمند من احتلال المركز الثاني بعد خسارتهم في المباراة النهائية امام الاميركان كوليدج في اثينا 4/2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد التعادل في الوقت الاصلي (1 -1).
وقد سبق لرجال البلمند ان فازوا على الاميركان كوليدج في تسالونيكي 2-1 في الدور النصف النهائي.
وفي مسابقة كرة السلة للرجال خسر فريق البلمند مباراتين امام الاميركان كوليدج في تسالونيكي 83-95 وامام جونيور كوليدج (اثينا) 71- 79.
والجدير بالذكر كان التنويه بجامعة البلمند خلال حفل توزيع الجوائز على الروح الرياضية التي تحلّت بها فرقها والجو الذي اثارته بين المشجعين مع الاشارة الى ان الطالبة غنى كبارة فازت بجائزة افضل لاعبة (MVP) في الكرة الطائرة والطالب عامر حمّاد بلقب افضل لاعب كرة قدم.
وقد تشكلت البعثة على الشكل التالي:

جميل كرم (رئيساً)، ايلي بيطار (مدربا لكرة السلة)، وليدغصن (مدرباً لكرة القدم)، جورج حبايب (مدرباً لكرة الطائرة) واللاعبون: ماجد مطرجي، زياد هاجر، طوني ديب، مازن فتح الله، الياس حنا، سامي كبارة، عماد مسلم، مصطفى ضاني، خليل مصروعة، ظافر جرّاح، وليد شهّال.
رنا قاري، ربى قاري، مايا يزبك، ميرفت سالم، كاميلا وهبة، هلا يوسف، ديما مبيض، ليلى حبيشي، سعاد سعود، غنى كبارة، وسام مزرعاني، مروان نكت، رباح بركات، اندريه حيدر، ايدي خوري، اوليفر داغر، عبد السلام مجذوب، جورج حلو، عمر فارس، زاهر الذهب، فرنسوا دحداح، تينو صفير، بهاء شيّا، هاني حموضه، نقولا شمّا، عبد الرزاق خزعل، باسل حسيني، ادي ابي غصن، عامر حماد، مروان زريق، وائل نكت، سامر بزّي، سعد سباط، سليم سمّان.
 


PHOTOS  ARCHIVES


abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق