FSUL 2008الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط 2007  -  2008

نشاطات جامعية متفرقة    

 

جامعة القديس يوسف احتفلت بألقابها الجامعيّة ال"12" وكرّمت أبطالها الرياضيين 2008

رئيس الاتحاد القاضي لحود يقلد رئيس جامعة القديس يوسف الميدالية  الفخرية

احتفلت جامعة القديس يوسف بانجازاتها الرياضيّة لسنة 2007-2008 وكرّمت أبطالها في حفل ختام السنة الجامعيّة بحضور نائب رئيس الجامعة الأب برونو سيون والرئيس الأوّل القاضي نصري لحّود رئيس اتحاد الجامعات و نخبة من عمداء ومدراء الجامعة وأهل الرياضة اللبنانيّة بالاضافة الى الطّلاب.
استضاف حرم العلوم الطّبية هذا الاحتفال الذي افتتح بكلمة مدير دائرة الرياضة السيّد فؤاد مارون الذي هنّأ الرياضيين على عطاءاتهم وانجازاتهم قائلا" : اذا كنّا السنة الماضية قد احتفلنا بألقابنا الدوليّة(مشيرا" الى احراز جامعة القديس يوسف بطولتيّ ميلانو وبرشلونة الأوروبيتين في العام الماضي) فها نحن اليوم نحتفل باحرازكم نصف البطولات التي نظّمها اتّحاد الجامعات (12 من 24) كما شكر كلّ من بنك عودة و أروب للتأمين لرعاية فرق الجامعة. فيما استهلّ نائب رئيس الجامعة الأب برونو سيون حديثه مشيرا" الى أهمّية الرياضة الجامعيّة و دورها في الجامعة: "نجاحكم ونشاطكم الرياضي يعني أنّ الجامعة بصحّة ممتازة" فيما اشار أيضا" الى دعم الجامعة لدائرة الرياضة التي أبصرت النور عام 2004 و ها هي اليوم تحرز ألقابا" أوروبيّة وتسيطر على الألقاب المحلّية. أماّ القاضي نصري لحود رئيس اتّحاد الجامعات فلقد أشاد بنتائج فرق جامعة القديس يوسف و قلّد الأب برونو سيون ميداليّة فخريّة باسم الاتّحاد اللبناني للجامعات.
بعدها استهلّ مسؤول المنتخبات في الجامعة السيّد مارون الخوري كلمته فأعطى لمحة عامّة عن النشاطات الجامعيّة موضّحا" طبيعة البطولات فقسّم النشاطات الى ثلاث وهي بطولات الجامعات الرسميّة, الدورات الودّية ومهرجانات رياضيّة تنظّمها كلّ من الجامعات على مدار السنة و دوري الجامعات و هي بطولات حديثة العهد تنظّمها مجموعة من أهمّ الجامعات مجتمعة" على طريقة الدوري الممتدّ على مدار العام الدراسي و حسب برنامج مباريات يلائم أوقات دراسة الطلاّب. بعدها أعطى أبرز نتائج جامعة القديس يوسف للعام الدراسي 2007-2008 عامّة" مشيرا" الى الانجاز الكبير باحراز فرق جامعة القديس يوسف وحدها 12 بطولة للجامعات, وأشار أيضا" أنّ فرق القديس يوسف شاركت في أبرز الدورات والمهرجانات الجامعيّة وأحرزت العديد من الألقاب, كما هنّأ فريق كرة القدم للصالات بطل دوري الجامعات السبع بدون خسارة و فريق كرة السلّة وصيف دوري الجامعات السبع للعام 2007-2008.
كما أشاد بمشاركة فريق الركبي ليغ وكرة الصالات في بطولة الدوري المحلّي لهذه الآلعاب واعدا" بالعمل على تطوير هذه المشاركات على الصعيد الوطني.
وأيضا" تابع خوري الحديث مشدّدا" على أهمّية المشاركات الخارجية على الصعيد الرياضي والثقافي قبل أن يشير على نيّة الجامعة بتنظيم بطولة دوليّة للجامعات في بيروت قريبا" Beirut Unisportfestival.
وحدّد مشاريع الجامعة في المستقبل القريب, ومنها دورات ثقل للمدرّبين والتلامذة المتميّزين في الخارج, اعادة تأهيل ملاعب الجامعة في حرم العلوم والتكنولوجيا على أن تصبح ملاعب مقفلة, الانتهاء من ورشة بناء المجمّع الرياضي للجامعة على طريق الشام.
وختم خوري كلمته منوّها" بالمتابعة المهمّة للرياضيين من قبل طلاّب العلاج الفيزيائي و معهد العلاج الفيزيائي في الجامعة, قبل أن يفسّر عن معنى تكريم الرياضين و أهميّة الجوائز.
بعدها سلّم الأب برونو سيون, الرئيس نصري لحّود والسيّد فؤاد مارون الجوائز التكريميّة على المتميّزين فيما قدّم خوري لمحة سريعة عن نشاطات   و أبرز نتائج كلّ فريق قبل أن يختم السيّد جورج نخوّل منسّق النشاطات الداخليّة في الجامعة الحفل بلمحة عن أهمّ النشاطات الرياضيّة بين الكلّيات وفروع الجامعة في بيروت,طرابلس,زحلة وصيدا كما وزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزين. تلا الأحتفال كوكتيل على شرف الأبطال في حديقة حرم العلوم الطبّية تخلّله معرض لأبرز صور فرق الجامعة, فيما تابع بعدها الرياضيّون المباراة النصف نهائيّة الثانية لكأس أوروبا في كرة القدم على شاشة عملاقة.


الجوائز التقديريّة :
حاز كلّ المشاركين في نشاطات الجامعة الرياضيّة للسنة الدراسيّة 2007-2008 على شهادة تقدير وضع عليها صور لفرق الجامعة.
أما الجوائز التكريميّة لللاعبين المميزين فجاءت على الشكل التالي:
- الكرة الطائرة رجال : - أفضل لاعب : جورج الحلبي
- جائزة الاستحقاق الرياضي : قائد الفريق فريدريك بجّاني

- الكرة الطائرة سيّدات: - أفضل لاعبة : زينة أيّوب
- جائزة الاستحقاق الرياضي : قائدة الفريق رويدا أسعد


- كرة القدم و كرة الصالات رجال : - أفضل لاعب : ميشال متّى
- جائزة الاستحقاق الرياضي : بلال دمشق

- كرة القدم و كرة الصالات سيّدات : - أفضل لاعبة : ايمان شعيطو

- كرة السلّة رجال : - أفضل لاعب : كارلوس حردان
- جائزة الاستحقاق الرياضي : كريم تابت

- كرة السلّة سيّدات : - أفضل لاعبة : كارين كالوستيان
- جائزة الاستحقاق الرياضي : رشا كالوت

- كرة اليد رجال : - أفضل لاعب : ايلي قذّي
- جائزة الاستحقاق الرياضي : القائد بيار لحّود

- الركبي ليغ : - أفضل لاعب : رامي الراسي
- جائزة الاستحقاق الرياضي : القائد روني عقل

- كرة المضرب : - أفضل لاعب : بطل لبنان للجامعات نيكولا بريدي

- كرة الطاولة : - أفضل لاعبة : بطلة لبنان للجامعات ريتا بصيبس
- أفضل لاعب : علي طقش
- جائزة الاستحقاق الرياضي : تالا حويلي

- التيكوندو : - أفضل لاعبة : يسمينا الصدّي
- أفضل لاعب : مارك أراكيلوس
- جائزة الاستحقاق الرياضي : مارك المسنّ

- التاي بوكسينغ : - أفضل لاعبة : أنيتا عون
- أفضل لاعب : الياس الداوود
- جائزة الاستحقاق الرياضي : نبيل سليمان

- الشطرنج : - أفضل لاعبة : منال أبو شقرا
- أفضل لاعب : باسل شرف
- جائزة الاستحقاق الرياضي : أنطوان حنّا

- السباحة : - أفضل لاعبة : نادين كامل
- أفضل لاعب : وائل قبرصلي
- جائزة الاستحقاق الرياضي : القائد رامي حطب

- البليار : - أفضل لاعب : بطل لبنان للجامعات كريم طيّارا

- التزلّج : - أفضل لاعب : بطل لبنان للجامعات سيلفيو شيحا

- الريشة الطائرة : - أفضل لاعب : بطل لبنان للجامعات مازن دكروب
- أفضل لاعبة : بطلة لبنان للجامعات رانيا غندور

- ألعاب القوى : - أفضل لاعبة : غلوريا مسلّم

كما حاز اللاعبين نديم سعيد و جو غطّاص (كرة السلّة) على جائزة التميّز الرياضي و اللاعبة نور شقير (كرة سلّة) واللاعب كريم فتح الله (كرة قدم) على جائزة المثابرة الرياضيّة والتقدير للمثابرة على النجاح و العطاء بعد الاصابة.
 

 

 

 

 

     بطولة الجامعات في الركبي 2008

 

     بطولة الجامعات في كرة السلة 2008 للاناث

 

     بطولة الجامعات في كرة السلة 2008 للذكور

 

بطولة الجامعات في الكرة الطائرة 2008 للذكور

 

    بطولة الجامعات في كرة القدم المصغرة 2008

 

   بطولة الجامعات في التزلج 2008 

 بطولة الجامعات في الشطرنج 2008   

بطولة الجامعات 2008 في الكرة الطائرة للاناث 

    بطولة الجامعات في لعبة كرة الطاولة 2008 

بطولة الجامعات في لعبة التايكواندو 2008 

   الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات يحتفل بالذكرى الستين لتأسيسه 23/01/2008

"AUST" تتوّج أبطال دورة شهداء الجيش لكرة القدم

جامعة الجنان تنظم دورتها الأولى في كرة الطاولة 2007 

 

 

          

 

 

نتائج جيدة لبعثة الجامعة اللبنانية الاميركية في اليونان

01 / 04 / 2008

حققت بعثة الجامعة اللبنانية ـ الأميركية (LAU) نتائج جيدة في المهرجان الرياضي العالمي الثاني الذي نظمته الجامعة الأميركية في اليونان، وشاركت فيه تسع جامعات أميركية من اليونان ولبنان ومصر والإمارات العربية المتحدة.
وضمت بعثة الـ"LAU" 122 رياضياً ومدرباً من فرعي بيروت وجبيل شاركوا في منافسات كرة السلة والكرة الطائرة والسباحة والتنس وكرة الطاولة للجنسين، وكرة القدم للشباب، وكرة الصالات للإناث.
وأحرزت البعثة، التي رافقها عميدا الطلبة في بيروت الدكتور طارق نعواس وفي جبيل الدكتور مارس سمعان، أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وثلاث ميداليات برونزية في السباحة والتنس عبر اللاعبات ألين حطب وديما سعيدي وكارمن بصيبص وزينة ميقاتي واللاعبين شارلز كعدي وحمد عبد الغني وعفيف رستم ومارك شهوان.
وهنا النتائج: كرة الطاولة: الإناث: كريستال جلخ (جبيل) المركز الأول، وسيرين ملك (بيروت) المركز الثالث. كرة السلة: المركز الثاني لشباب بيروت والمركز الثالث لشباب جبيل والمركز الثاني لإناث بيروت. كرة الصالات: المركز الثاني لإناث بيروت. الكرة الطائرة: المركز الثالث لإناث بيروت. كرة القدم: المركز الرابع لشباب بيروت. السباحة: المركز الثاني للإناث والمركز الثالث للشباب. وحظيت البعثة بتقدير اللجنة المنظمة واللجنة الإدارية للمهرجان، وانتقت اللجنة المنظمة أربعة أفراد من البعثة اللبنانية هم طارق محمود وديما سميرا (بيروت) ورشاد ميقاتي وكريستال جلخ (جبيل) لتميزهم الرياضي والأخلاقي وأدرجت أسماءهم بشكل دائم في لائحة الشرف الرياضية في الجامعة الأميركية في اليونان.
وأبرق رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا من واشنطن مهنئاً العمداء وأعضاء البعثة بالجهد الذي بذلوه من أجل إعلاء اسم لبنان والجامعة في المحافل الرياضية والثقافية الدولية.
 

 

 

الكسليك بطلة للطائرة الجامعية 2008

16 / 03 / 2008
إختتم الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات بطولة لبنان في الكرة الطائرة للرجال بإشراف رئيسه الرئيس الأول القاضي نصري لحود وبمشاركة الجامعات: اللبنانية، الأميركية بيروت، اليسوعية، الكسليك، اللويزة، اللبنانية الأميركية بيروت وجبيل، العربية، البلمند، الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، اللبنانية الدولية والجامعة المنظمة الأنطونية· وقد أحرزت اللقب جامعة الروح القدس - الكسليك بعد فوزها في المباراة النهائية على جامعة البلمند 3-1 الأشواط (25/23 ، 13/25 ، 28/26 ، 25/21) وذلك على ملعب الجامعة الأنطونية بعبدا بحضور عميد شؤون الطلبة في جامعة الروح القدس الأب ميشال أبو طقة ومدراء الرياضة في بعبدا والكسليك، زينة مينا وفؤاد صليبا، وبحضور حشد كبير من متتبعي اللعبة· برز من جامعة البلمند هاني قزيحة وآدم القس ومن جامعة الكسليك جو حبيب وإيلي خوري·
فيما أحرزت الجامعة اللبنانية المركز الثالث بفوزها على الجامعة الأنطونية 3- صفر، يذكر أن مدرب الجامعة اللبنانية شادي بو فرحات هو أيضاً مدرب جامعة الروح القدس الكسليك· وقد تولى قيادة المباريات الحكام بسام الجميل وجورج صعب· وفي الختام وزّع الأب ميشال أبو طقة وزينة مينا وفؤاد صليبا الكؤوس والميداليات على الفائزين ·
 

 

إتحاد الجامعات سمّى مفوضيه العامين  للعام 2008

27 / 02 / 2008

عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته الاسبوعية في مقره برئاسة الرئيس الاول رئيس الاتحاد القاضي نصري لحود وبحضور كافة اعضاء الاتحاد ، وقد جرى خلالها تثبيت نتائج بطولتي الجامعات في التايكواندو وكرة الطاولة كذلك تم توزيع مناصب المفوضيات العامة على الشكل التالي:

 محاسب عام: ميثاق شهاب ومساعده قرهبيت دونريان•
مفوض عام:
 التخطيط وتنسيق النشاطات: وائل شرارة•
 • النشاطات الثلجية، التزحلق، سنوبورد، لجان التزلج: فؤاد صليبا•
 • النشاطات المائية، السباحة، كرة ماء وشراع: الياس بطرس•
 الالعاب الجماعية، كرة يد، كرة قدم، كرة طائرة، كرة سلة: عبده جدعون•
 الالعاب الفردية: كرة طاولة، تنس، العاب قوى، ضاحية، قوس ونشاب ورماية : زينة مينا•
 الالعاب القتالية: جوزف خوري•
 النشاطات الرياضية داخل الصالات: قرهبيت دونريان•
 شؤون الاتحادات الاقليمية والدولية: ميثاق شهاب•
 الشؤون الثقافية والتراثية والفولكلورية: ميشال شيخاني•
 العلاقات العامة والشؤون الاجتماعية وملكة جمال الجامعات: رامي شدياق•
• الاعلام المرئي والمجلات واللوازم : عبدالله ابراهيم•
• الاعلام والصحف: شربل ضرغام•    
- امين عام مساعد : الياس بطرس

من ناحية ثانية، نظمت دائرة الرياضة في جامعة القديس يوسف بطولة كرة الطاولة للجامعات للذكور والاناث في حرم كلية العلوم الانسانية وقد شارك في البطولة 59 لاعباً ولاعبة •
عند الإناث: أحرزت اللقب ريتا بصيبص من اليسوعية بعد فوزها بالمباراة النهائية على تيفين مونشوغوليان من الاميركية 1/3 • وحلت كل من جويل طعمة من الاميركية وتالا حويلي من اليسوعية في المركز الثالث•
عند الرجال احرز رشيد البوبو من جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان اللقب بفوزه في المباراة النهائية على جلال الطويل من اللبنانية 3/0 وحلَ في المركز الثالث كل من مالك الطويل وكارل جهشان من البلمند•
اشرف على البطولة رينه دكاش ووزع في النهاية الرئيس الاول القاضي لحود الميداليات على الفائزين •
وجرت بطولة لبنان للجامعات في التايكواندو في حرم جامعة سيدة اللويزة بمشاركة 32 لاعبا و 19 لاعبة من الجامعات التالية: اليسوعية، اللبنانية ، الاميركية للعلوم و التكنولوجيا، الشرق الاوسط ، و سيدة اللويزة، بتنظيم واشراف من دائرة الرياضة في الجامعة المستضيفة•
قاد المباريات : رئيس لجنة الحكام والحكم الدولي جوزف خوري وعاونه الحكام الاتحاديون: مروان الشامي، كارلا بعيني، فادي خليل وانطونيو خليل•
في ختام المباريات وزع امين عام الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جورج ناضر الميداليات و الكؤوس على الفائزين •
 

 

إدارية جديدة للاتحاد الرياضي للجامعات 2008

26 / 02 / 2008

انــعــقــدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للجامعات برئاسة الرئيس الاول القاضي نصري لحود وحضور غالبية المندوبين في مقر الاتحاد. وطلب الرئيس تلاوة البيان الاداري للعام 2007 وصــدق عليه بالاجماع، ثم تلا امين الصندوق غارو دوناريان التقرير المالي والموازنة المرتقبة للاتحاد وصــدقــا باجماع الحاضرين وبالتالي برأت الجمعية العمومية ذمة الهيئة الادارية اداريا وماليا لسنة 2006 ـ.2007 واعــلــن الــرئــيــس بــرنــامــج السنة المقبلة وتم المصادقة عليه من قبل الحضور وطلب الرئيس انتخاب هيئة اداريـــة جديدة عملا باحكام نظام الاتحاد خصوصاً المادتين الخامسة والثامنة منه وبعد اجــراﺀ العملية الانتخابية وفــازت بالتزكية لجنة إدارية توزع الفائزون بها المناصب كالاتي: الرئيس الاول شرفاً نصري لحود رئيساً وغالب حليمة نائبا اولا للرئيس وعبد الرحمن غــزال نائبا ثانيا للرئيس ونديم زين الدين نائبا ثالثا للرئيس وجورج ناضر امينا عاما ونزيه الحاج سليمان امينا للصندوق وســامــي غــرابــديــان امينا للشؤون الخارجية وفواز عواظة امينا للشؤون الداخلية وزينا مينا امينة للشؤون النسائية ورامي شدياق امينا للشؤون الاجتماعية وفؤاد صليبا امينا للشؤون الفنية والمنتخبات ونقولا بيراق امينا للشؤون الاعلامية، وميشال شيخاني اميناً لشؤون الاتحادات.
 

 

web counter

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2015

  abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق