FSUL 2011الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاطات جامعية متفرقة 2010 - 2011

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com 

نشاطات جامعية متفرقة 2010 - 2011

مهرجان بيروت الرياضي الجامعي 2011

14 / 03 / 2011
أقفلت لجنة المسابقات في مهرجان بيروت الرياضي الجامعي، الذي تنظمه جامعة القديس يوسف، باب الاشتراك بالمهرجان، على 921 رياضياً يمثّلون 28 جامعة من 11 دولة من قارات آسيا وافريقا وأوروبا.

وينطلق المهرجان، الخميس 24 آذار الجاري، بحفل الافتتاح، على أن تنطلق المباريات الجمعة 26 منه وتتابع السبت 27 منه، وتختتم الأحد 27 منه.

 ويعتبر المهرجان الأول من نوعه في لبنان والمنطقة نظراً لعدد الدول المشاركة فيه ولتضمنه العديد من الأنشطة السياحيّة والثقافيّة والترفيهيّة الى جانب المسابقات الرياضيّة وهي كرة الصالات وكرة السلّة للرجال والسيّدات، وكرة اليد والكرة الطائرة للرجال، والشطرنج والسباحة وسباق الضاحية.

 وتجرى المباريات على ملاعب جامعة القديس يوسف في حرم مبنى العلوم والتكنولوجيا في مار روكز، وعلى ملاعب مجمّع المرّ في الدورة، بينما يستقبل مجمّع الكاب سورفيل مسابقات السباحة.

 ويقود المباريات نخبة من الحكّام المحلّيين والدوليين. ويعقد رئيس اللجنة المنظّمة للمهرجان مارون الخوري مؤتمراً صحافياً الساعة 5,00 مساء بعد غدٍ الجمعة في مبنى العلوم والتكنولوجيا في مار روكز الدكوانة - قاعة كلّية الهندسة، لإعلان تفاصيل المهرجان وبرنامجه.
 

 

دورة الشطرنج الثالثة للجامعات 2011

02 / 03 / 2011
نظم مكتب الرياضة والأنشطة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST ) دورة الشطرنج الثالثة للجامعات، بمشاركة 44 طالبا من 11 جامعة.

 وهنا النتائج:

 الفرق: 1 - AUST 14,5 نقطة، 2 - القديس يوسف 12,5 نقطة، 3 - اللبنانية والعربية 12,5 نقطة.

 النتائج الفردية: 1 - عدنان خليل (القديس يوسف) 2 - إيلي أسمر (AUST)، 3 - أديب حنّا (AUST).

 أشرف على الدورة الحكم الدولي إيلي خيرالله وساعده إيلي بندلي، وفي الختام قدم مدير مكتب الرياضة والأنشطة في الجامعة زياد سعادة الجوائز إلى الفائزين.
 

 

بعثة جامعة الروح القدس الى البرازيل

28/02/2011

غادرت بعثة جامعة الروح القدس(الكسليك) للرجال في الكرة الطائرة الى ريو دي جينيرو(البرازيل) للمشاركة في "الدورة الدولية الودية الأولى" بمشاركة عدد من الفرق

 البرازيلية وعلى رأسها فلامنغو وبوتافاغو وتيجوكا.وستقام الدورة في قاعة بدرو الحاج.

وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة:فؤاد صليبا(رئيساً)،شادي بو فرحات(مدرباً)،ادغار خليفة(مساعداً للمدرب)،جيورجيو كساب(معالجاً فيزيائياً)،جو حبيب (قائداً للفريق)،جاد

 شماس،شادي الخوري،جوني سماحة،آدم خوري،البيرتو ايوب،اميل حويك،جوزيف سعادة،جيورجيو شعنين،ايلي خليل وجورج ابي كرم(لاعبين).
 

 

دورة جامعة هايغازيان لكرة الطاولة 2010

12 / 12 / 2010
أحرز مالك الطويل (جامعة الروح القدس- الكسليك) وهلا وهبة (اليسوعية) لقبي الدورة السنوية الرابعة لكرة الطاولة لجامعة هايغازيان، والتي نظمها القسم الرياضي بإشراف الاتحاد اللبناني للجامعات وبمشاركة قياسية بلغت60 لاعباً ولاعبة من 18 جامعة.

في المباراة النهائية للرجال:

 فاز الطويل على حامل لقب العام الماضي محمد بنوت (بيروت العربية) 3 - 2، واحتل المركز الثالث كل من محمد بهجت (اللبنانية) وأحمد حرب (اللبنانية الدولية).

 وكان الطويل فاز في نصف النهائي على حرب 3 - 0، وبنوت على بهجت 3 - 1.

 وفي نهائي السيدات فازت هلا وهبة على تالا حويلي (اليسوعية) 3 - 0، وحلت ثالثة كل من ندى حويلي (اليسوعية) ورانيا الخطيب (الكندية).

 وفي نصف النهائي، فازت وهبة على حويلي 3 - 0، وتالا على الخطيب 3 - 0. وفي الدورة المدرسية الثانية وبمشاركة قياسية أيضاً بلغت 56 لاعباً ولاعبة من 19 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية، أحرز لقب الذكور هشام الطويل (مدرسة الأمير شكيب أرسلان) بفوزه على حامل اقب العام الماضي حبيب أنطون (سيدة الجمهور) 3 - 1، وحل ثالثاً كل من ميساك بوياجيان وهاغوب فوسكريجيان.

 وفي نصف النهائي، فاز الطويل على فوسكريجيان 3 0، وأنطون على بوياجيان 3 - 0. ولدى الاناث، أحرزت باتريسيا حمصي (العائلة المقدسة الفرنسية - بعبدا) اللقب بفوزها على أنامركريان (فاهان تكيان) 3 - 1، وحلت ثالثة كل من ميشلين حنا (ثانوية كفرشيما) وتالار بوياجيان (دجيماران).

 وفي نصف النهائي، فازت حمصي على حنا 3 - 1 ومركريان على بوياجيان 3 - 1.

وفي الختام، وزع رئيس الجامعة المنظمة القس بول هايدوستيان الكؤوس والميداليات بين الفائزين.

 وأشرف على تنظيم الدورة ساهاك بيدنيان.
 

 

ستريت بول" في جامعة بيروت العربية 2010


12 / 10 / 2010
ضمن البرنامج السنوي المعتمد لانشطة جامعة بيروت العربية حرم الدبية، اقامت وحدة النشاط الرياضي في الجامعة دورة لكرة السلة (ستريت بول) لطلاب الجامعة، هنا نتائجها:

 1 "اي تيم" (محمد دمشقية، وسيم قباقيبي، محمد جنون، حسام حامدي)، 2 "زيرغو" (معتز عيدو، محمود زريق، عبد الرحمن عيدو، محمد يوسف)، 3 - "هوز نيكست" (محمد ياسين، جود عرابي، محمد مكتبي، انس سوبرة).

 كما أجريت دورة في الرميات الثلاثية لطلاب الجامعة هنا نتائجها:

 1 - وسيم قباقيبي، 2 - محمد ياسين، 3 - منصور الظريف.
 

 

نتائج مميزة لجامعة "MUBS" في الأردن 2010


05 / 10 / 2010
أنهت البعثة الرياضية للجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) رحلتها إلى الأردن حيث خاضت مباريات في كرتي السلة والطائرة مع فرق الجامعة الأردنية في عمان وجامعة اليرموك في إربد.

وتألفت البعثة من 27 شخصاً بينهم لاعبو فريقي كرة السة والكرة الطائرة والمدربان وليد دمياطي (كرة السلة) وعبد الله الغوش (الكرة الطائرة)، ومنسق الأنشطة الرياضية في الجامعة فادي فياض. وهنا النتائج:

في الجامعة الأردنية عمان، فاز فريق جامعة "MUBS" للكرة الطائرة على فريق الجامعة الأردنية، بطل جامعات الأردن 3 - 1، قبل أن يخسر فريقها لكرة السلة أمام الجامعة الأردنية، وصيف بطل الأردن للجامعات، 56 64.

 وعقب المباريات، وزّع مدير النشاط الرياضي في الجامعة الأردنية نايف أبو دلبوح ومنسق الأنشطة الرياضية في جامعة "MUBS" فادي فياض الكؤوس والميداليات بين فرق الجامعتين.

في جامعة اليرموك، وبرعاية نائب الرئيس زياد الكردي، وبحضور عميد شؤون الطلبة ناصر عثامنه وعميد كلية الرياضه حسين ابو الرز وعدد كبير من طلاب الجامعة، تمكنت جامعة "MUBS" من الفوز على اليرموك 2 - 1 في الكرة الطائرة و60 47 في كرة السلة.

 وعقب المباريات، سلّم الكردي الميداليات إلى لاعبي الفريقين، ثم تبودلت الدروع التذكارية.
 

 

غريتا تحرز ذهبيّة ثانية للبنان  2010

أحرزت العداءة اللبنانية غريتا تسلاكيان، من جامعة سيدة اللويزة، ميدالية ذهبية في مسابقة 200 متر للسيدات، ضمن مشاركتها مع بعثة الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات في بطولة الجامعات العربية الثانية المقامة في القاهرة ـــــ مصر.

وبذلك يضيف لبنان إلى سجله الذهبي في ترتيب الميداليات ذهبيتين وبرونزية, وذلك بعدما أحرزت غريتا، الثلاثاء، ذهبية في سباق الـ100 متر، وزميلتها عزيزة سبيتي برونزية السباق.
 

Last updated on     01/03/2011    ABDO GEDEON

Free Web Counter

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق