FSUL ACTIVITIES 2014

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2014

 
 
 

حصدت لقبي "السلة" و"الطائرة"ووصيفة الفوتسال
جامعة الروح القدس (الكسليك) تعود من مدريد متوجة بالألقاب

01-12-2014
حقّقت الرياضة الجامعية اللبنانية انجازاً كبيراً عبر جامعة الروح القدس (الكسليك) بحصدها لقب دورة كرة السلة للاناث ودورة الكرة الطائرة للذكور ووصيفة مسابقتي الفوتسال وكرة الطاولة في دورة "اوروكوميلاس" الاسبانية الشهيرة التي أقيمت في العاصمة مدريد بمشاركة 22 جامعة من قارتي أوروبا وآسيا .وتصدرّت جامعة الروح القدس ترتيب الجامعات العربية المشاركة في هذا الحدث الجامعي الدولي الكبير واحتلّت المركز الثاني في الترتيب النهائي العام.
وفي المحصلة النهائية ،حصدت جامعة الروح القدس المرتبة الأولى في مسابقتي كرة السلة للسيدات والكرة الطائرة للرجال والمرتبة الثانية في مسابقتي كرة القدم للصالات وكرة الطاولة، وبالتالي كان لتلامذة الروح القدس شرف إحتلال المركز الثاني في الترتيب العام للألقاب خلف جامعة العلوم الصربية (شاركت في جميع الألعاب) لتكون بذلك الجامعة الوحيدة من العالم العربي التي تحصد إحدى المراكز الثلاثة الأولى.
وفي التفاصيل وفي كرة السلة للسيدات ،احرزت لاعبات الكسليك الميدالية الذهبية بعد مشوار طويل تخللته مباريات نارية بخاصةٍ مع الفرق الصربية إلا أن طالبات الروح القدس حسمن اللقب بعد سلسلة انتصارات كان آخرها في المباراة النهائية على جامعة" فيلولوجي بلغراد " الصربية (43-32).
وفي الكرة الطائرة للرجال،شهد المباراة النهائية حشد جماهيري كبير حيث فاز لاعبو جامعة الروح القدس على فريق جامعة "أف. او. أن" الصربية بمجموعتين لواحدة بعد اداء كبير من اللاعبين اللبنانيين
أما في كرة القدم للصالات "الفوتسال" فقد شهدت منافسةً ضارية بين 15 جامعة احتلت في نهايتها جامعة الروح القدس المرتبة الثانية في مسابقة هي الأقوى بين مسابقات المهرجان وأكثرها ضراوةً ،واجتهد طلاب" الروح القدس " حتى بلغوا المباراة النهائية بجدارة بعد خوضهم لسبع مباريات متتالية خمس منها جاءت في يوم واحد ليخسر الفريق اللبناني (0-2) امام فريق "اف. او. ان"الصربي .
وفي كرة الطاولة كان ممثل جامعة الروح القدس على قدر التطلعات حيث حصد راني خلاف المركز الثاني بعد نهائي صاخب جمعه مع نظيره الكرواتي .
على صعيد آخر، نوّه رئيس البعثة أمين عام جامعة الروح القدس (الكسليك) الأب ميشال أبو طقّة بالنتائج التي حقّقها رياضيو ورياضيات الجامعة مشيداً بروح التضامن التي سادت بين افراد البعثة.بدوره،اعتبر مسؤول الرياضة في الجامعة فؤاد صليبا ان ما حققته فرق الجامعة هو انجاز كبير بكل ما للكلمة من معنى حيث تألقت فرق البعثة اللبنانية امام جامعات اوروبية معروفة برفعة مستواها وهذا دليل على المستوى الذي وصلت اليه فرق جامعة الروح القدس حيث تولي ادارة الجامعة الأهمية الكبيرة للرياضة.

 

جامعة الروح القدس(الكسليك) إلى مدريد 2014

19-11-2014
غادرت فجر الثلاثاء بعثة جامعة الروح القدس(الكسليك) الرياضية إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في أحد أهم اللقاءت الجامعية الدولية "اورو كوميلاس-2014" "
Eurocomillas'2014 " .يترأس البعثة أمين عام الجامعة الأب ميشال أبو طقة ومسؤول القسم الرياضي فؤاد صليبا وتضم فرق كرة السلة للسيدات،وكرة القدم للصالات (رجال)،والكرة الطائرة للرجال والسيدات وكرة الطاولة. وتعقد إدارة القسم الرياضي الآمال لتحقيق نتيجة إيجابية في أقوى الإستحقاقات الجامعية خاصةٍ في ظل مشاركة أحد أعظم مدربي العالم في هذا الحدث،مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فينشينتي دل بوسكي الذي يعتبر إضافة نوعية للمظاهرة الجامعية الرياضية .

وتضم البعثة 61 لاعباً ومدرباً وإدارياً يسعون خلال الرحلة التي تمتد من 18 تشرين الثاني إلى 26 منه لتمثيل الرياضة الجامعية اللبنانية بأبهى تمثيل.
 

 

اتحاد الركبي ليغ يُطلق بطولة الجامعات 2014

22-10-2014
أطلق الاتحاد اللبناني للركبي ليغ أولى بطولاته لهذا الموسم وهي بطولة الجامعات، وذلك بمشاركة الجامعة اللبنانية الاميركية والجامعة الاميركية وجامعة البلمند. وأسفرت المبارتان الاوليان اللتان أجريتا في إطار هذه البطولة عن فوز الجامعة الاميركية على اللبنانية الاميركية 24 8، والبلمند على الجامعة الاميركية 40 4.

في المباراة الاولى التي أقيمت على مركز هوستلر في الجامعة الاميركية وانتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 8 - 4، سجل محاولات الجامعة الاميركية توفيق الحاج (في الدقيقة 23)، ومحمد منصور (36 و37)، وريان عسيران (64)، ومايكل مكاري (72)، وهدفيه سيريل نصر. وسجل محاولتي الخاسر جوناس موكار (4)، وريان أبي رعد (58). قاد المباراة الحكم جاد عسيلي وعاونه نادر مغيت ولارا صعب، وراقبها نايف أبي سعيد.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب جامعة البلمند وانتهى شوطها الاول بتقدم الفائز 18 0، سجل محاولات الفائز ستيف فاضل (11)، وسامر نعمة (17)، وغايتون عثمان (31)، ورامي عبود (55)، ويحيى عباس (58)، ومايك إلياس (67)، وشربل خطار (71)، وكريس غريغ (77)، وأهدافه الاربعة ستيف فاضل (2)، وكيفن ساسين (2). قاد المباراة الحكم نادر حلو وعاونه سامر آشتان وجهاد حموي، وراقبها جاد عسيلي

بطولة العالم الجامعية للدراجات 2014

08-07-2014

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات بيروت للمشاركة في بطولة العالم الجامعية للدراجات لسنة 2014 في بولندا بين 8 و14 تموز الحالي حيث من المقرر المشاركة في سباقين لدراجات الطرق وسباقين للدراجات الجبلية.

والبعثة تتشكل من الأمين العام عبدو ناضر رئيسا للبعثة واللاعبين:

1- الياس ابو رشيد (كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية)، بطل لبنان لسباق ضد الساعة وللدراجات الجبلية.

2- حسن الحاج ( كلية الآثار في الجامعة الاميركية في بيروت)، ثاني بطل لبنان لدراجات الطرق.

3- برونو دباغيان (كلية التربية البدنية في جامعة البلمند).
 

سيدات القديس يوسف بطلات دوري الجامعات في كرة الطاولة 2014

02-04-2014
بعد لقب كرة اليد للرجال أضافت جامعة القديس يوسف لقباً محلّياً جديداً لموسم 2013-2014 بفوز سيدات كرة الطاولة بدوري الجامعات للسنة الثانية على التوالي.

وكان دوري كرة الطاولة للسيدات بحلّته الجديدة هذا العام قد انطلق نهاية شهر تشرين الأوّل بمنافسة قويّة، اذ قسّمت الجامعات الى مجموعتين تأهّل منها البطل ووصيفه الى دورنصف النهائي الذي جمع جامعة القديس يوسف متصدّر المجموعة الأولى وحامل اللقب مع الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل وصيف المجموعة الثانية، ففازت سيدات القديس يوسف 3-1، كما فازت الجامعة الأ
ميركية بيروت 3-0 على الجامعة اللبنانية الأميركية بيروت، لتجمع المباراة النهائية بطل الموسم الفائت مع وصيفه.

وتقدمّت سيدات الأ
ميركية 1- 0 بفوز تلار بوياجيان على ندى حويلي بصعوبة 3-2، وعادلت الزا داوود للقديس يوسف بفوز سهل على هالة حويلي 3-0.

وعاد فريق الأميركية للتقدّم 2- 0 في مباراة الزوجي، ولكن تألّق الثنائي داوود وجبرايل أعطى الفوز 3-2 لجامعة القديس يوسف والتقدّم في المواجهة 2-1، لتقضي بعدها الزا داوود على آمال فريق الأميركية بانتزاع اللقب بفوزها السهل على بوياجيان 3-0 وانهاء المباراة النهائية 3-1.

 

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2014
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com       

Last updated on     01/01/2016  ABDO GEDEON   -  All rights reserved.