FSUL ACTIVITIES 2018

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2018

البلمند استضافت أنشطة رياضية جامعية 2018

17-04-2018

وطنية - استضافت جامعة البلمند نهائيات بطولة لبنان للجامعات في كرة القدم والكرة الطائرة وكرة المضرب بمناسبة عيدها ال 30.

وأتت النتائج على الشكل الآتي:

- كرة المضرب: المركز الاول: الجامعة الاميركية - بيروت، المركز الثاني: جامعة سيدة اللويزة
- الكرة الطائرة- ذكور: المركز الاول جامعة الروح القدس - الكسليك، المركز الثاني: جامعة البلمند.
- كرة القدم - ذكور الدرجة الاولى: المركز الاول الجامعة الاميركية - بيروت، المركز الثاني: الجامعة اللبنانية الاميركية - جبيل.
- كرة القدم - ذكور الدرجة الثانية: المركز الاول الجامعة الاميركية - بيروت، المركز الثاني: الجامعة اللبنانية الاميركية - بيروت.

وفي ختام النهار الرياضي، وزع عميد الطلاب في جامعة البلمند الدكتور انطوان جرجس بالتعاون مع مدير الرياضة في جامعة روح القدس - الكسليك ورئيس لجنة الليغ فؤاد صليبا الكوؤس والميداليات على الفائزين، في حضور مدير الرياضة في جامعة البلمند طوني ديب ومندوبي ومدربي ورياضيي الجامعات التي تأهلت للنهائي.

نصار بطل شطرنج الفصح في الجامعة اللبنانية 2018

04-04-2018

أحرز مارك نصار (جامعة سيدة اللويزة) دورة الفصح للشطرنج السريع التي نظمتها كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، بمشاركة 26 متبارياً من 5 جامعات.

وقد إفتتح مدير الكلية الدكتور أنطوان شربل الدورة مرحباً، وأشاد بحسن التنظيم ونوّه بالمنظمين والمشاركين، لافتاً إلى أهمية إقامة نشاطات مماثلة تساهم برفع منسوب القيّم الفكريّة والرياضيّة والذهنيّة.

وجمع نصار 6 نقاط من أصل 6 مكنة، تلاه توفيق ساريدار (الأميركية 5 نقاط)، وعيسى وهبة (اللبنانية 4,5 ن)، ثم محمد حشاش (الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 4 ن بكسر التعادل).

أشرف على التنظيم مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية الحكم الدولي الياس خيرالله، والحكم الرئيس جاك بدروسيان.

في الختام، وزّع الدكتور شربل الميداليات على مستحقيها.

جامعة هايغازيان تشارك في دورة رياضية باليونان 2018


28-03-2018
غادرت البعثة الرياضية لجامعة هايغازيان الى العاصمة اليونانية أثينا للمشاركة في دورة دولية تضم جامعات أوروبية .يترأس البعثة سيفاك دميرجيان وتضم المدرب هاروت كوكوزيان وساهاك بيدينيان و18 لاعب ولاعبة في كرة السلة والفوتسال وكرة الطاولة.
وستسعى فرق الجامعة الى تحقيق نتيجة جيدة في الدورة اليونانية.

زعرور وخوري يحرزان السباق الجامعي للضاحية 2018


12-03-2018  ملاعب

أحرز كل من لؤى زعرور وبيتر خوري لقب السباق الجامعي لاجتياز الضاحية الذي نظمته الجامعة اللبنانية في حرمها في الحدت، بإشراف الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات وبمشاركة 50 طالبة وطالباً من مختلف الجامعات، وحضور يوسف الزين مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الفرع الأول.

بلغت مسافة السباق 4 كلم للإناث و6،5 كلم للذكور. وسجلت زعرور (الجامعة اللبنانية) زمناً مقداره 15،59 دقيقة، تلتها هبة عيتاني (الأميركية 16،25 د) وماريا فنيانوس (الأميركية 16،27 د).

وتقدّم خوري (الأميركية 21،48 دقيقة) على أحمد فروخ (اللبنانية 22،01 د) وزكريا حاروكي (اللبنانية الدولية 23،45 د).

أشرف على التنظيم المدرّبون في الجامعة اللبنانية: صالح زعيتر، أحمد حازر، حسين عيسى وأميره ياغي.

على صعيد آخر، تُتابَع بطولتا دوري الـ"ميني فوتبول" للجامعة اللبنانية في الفرعين الأول والثاني. وتنظّم كلية العلوم الفرع الأول دورة في الــ"ستريت بول" بدءاً من الرابعة من بعد ظهر الثلثاء 13 الجاري.

دوري الـ"ميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية الفرع الأول 2018

15-03-2018 ملاعب

بلغت فرق كليات العلوم والحقوق وإدارة الأعمال والصيدلة والعلوم الطبية والإعلام والهندسة ومعهد الفنون الجميلة الدور ربع النهائي من بطولة دوري الـ"ميني فوتبول" في الجامعة اللبنانية الفرع الأول، التي تجرى على ملاعب مجمّع الرئيس رفيق الحريري الجامعي الحدت.
وكان سجّل في المراحل الأخيرة فوز إدارة الأعمال على اللعلوم 2 صفر، والصيدلة على طب الأسنان 2 1، والعلوم الطبية على العلوم الاجتماعية 6 صفر، وتعادل الصحة مع الفنون 2 2.
وتصدّر إدارة الأعمال والعلوم الاقتصادية ترتيب المجموعة الأولى بـ6 نقاط، يليه العلوم (3 نقاط)، ثم الآداب والعلوم الإنسانية من دون نقاط.
وتصدّر الحقوق المجموعة الثالثة بـ 6 نقاط، متقدّماً الصيدلة (3) وطب الأنسان من دون نقاط.
يدير المباريات عبد الكريم فقيه وداني نعنوع وأحمد أيوب، بمتابعة من مسؤول النشاط الرياضي في الفرع الأول يوسف الزين، يعاونه مصطفى إسماعيل وحسين عيسى.
وتنطلق الاثنين 19 الجاري بطولة كرة السلة للفرع الأول بمشاركة فرق 8 كليات، وتستمر منافساتها حتى 19 نيسان المقبل.

سلة أنثوية في الفرع الخامس
على صعيد آخر، شهد الفرع الخامس مباراة في كرة السلة للإناث جمعت إدارة الأعمال والعلوم الإقتصادية مع العلوم، برعاية مدير كلية العلوم الدكتور وسيم رمال، وإشراف المدرّب عباس بشروش، وقد أسفرت عن فوز فريق العلوم 25 18. وسلّم الدكتور رمال الفائزين ميدالياتهم.

نجاح باهر لمهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي 2018

27-03-2018

أسدلت جامعة القديس يوسف الستار على النسخة التاسعة من مهرجانها العالميّ، الذي نظّمته بين 22 و26 آذار الجاري على ملاعبها، بمشاركة جامعات من فرنسا، ألمانيا، سويسرا، صربيا ولبنان.

واحتفلت جامعة القديس يوسف بعرسها السنويّ، فنظّمت المسابقات في كرة القدم للصالات، كرة السّلة، كرة الطاولة، كرة اليد، الكرة الطائرة وسباق الضاحية، كما استمتع المشاركون

برحلات سياحية الى زحلة والبقاع، الجنوب وجزين وبليالي بيروت الصاخبة.

وفازت جامعة كونستانز من ألمانيا بلقب كرة اليد رجال على حساب الجامعة اللبنانية الأميركية من لبنان. وحلّت الجامعة الأميركية بيروت في المركز الأوّل في مسابقة الكرة الطائرة

للسيدات وجاء الفريق الفرنسيّ في المركز الثاني.

كما فازت جامعة القديس يوسف بلقب كرة القدم للصالات رجال, وجامعة الروح القدس الكسليك بلقب كرة السلة رجال والجامعة اللبنانية الأميركية جبيل بلقب كرة القدم للصالات سيدات.

وفي الألعاب الفردية، توّج بالذهب أبطال جامعة البلمند والأميركية بيروت واللبنانية الأميركية بيروت والأنطونية بعبدا.

دورة مدرسية في جامعة اليسوعية 2018

12-02-2018
اختتمت جامعة القديس يوسف ألعابها المدرسيّة السابعة، وهي أكبر تظاهرة رياضية مدرسية في لبنان، ضمّت 2433 رياضيا من 62 مدرسة من بيروت وجبل لبنان.

في مسابقة الكرة الطائرة رجال ثأر فريق مدرسة سيدة اللويزي لخسارته اللقب العام الفائت بفوزه في نهائي النسخة السابعة على فريق مدرسة سيدة لورد للاخوة المريميين جبيل.

وعند السيدات فاجأ الوافد الجديد فريق مدرسة سابيس انترناشونال سكول أدما الجميع فأطاح بالبطل فريق مدرسة العائلة المقدسة الفنار من الدور الأوّل وتابع طريقه بجدارة للنهائي ليفوز على وصيف النسخة السادسة فريق مدرسة سيدة لورد للاخوة المريميين جبيل ويحرز اللقب.

مسابقة كرة القدم للصالات فوتسال الرجال عرفت بمنافسة شرسة في أدوارها الأولى كونها مؤهّلة للسوبر ليغ المدرسيّة التي ستنظّمها جامعة القديس يوسف لأوّل مرّة موسم 2018-2019 وهي دوري منتطم سيضمّ المتأهلين الى ربع نهائي الألعاب المدرسية لعام 2018. نهائي هذا العام كان كسروانيّاً بامتياز حسمه فريق مدرسة راهبات الانطونية غزير بفوزه على فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب.

وعند السيدات توّج فريق مدرسة فال بير جاك لراهبات الصليب بطلاً بفوزه في النهائي على فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب.

وسيطرت مدرسة سيدة الجمهورعلى مسابقات كرة اليد فأحرزت لقبي السيدات والرجال على حساب أبناء مدرسة راهبات الانطونية غزير.

والى كرة السلة حيث استمتع الحضور بنهائي ناريّ بين رجال مدرسة سيدة اللويزي ورجال مدرسة المريميين ديك المحدي الشانفيل فتقدّم الأخير طيلة فترات المبارات قبل أن ينتفض الفريق الكسرواني ويفوز بلقب كرة السلة رجال للمرّة الأولى.

وعند السيدات لم ينجح فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين كفارحباب بحصد ذهبيّة المسابقة فاكتفى بالفضّية الثالثة لمدرسته بخسارته في النهائي أمام فريق الايدوفايشن الذي استحقّ الّلقب عن جدارة.

في الألعاب الفردية، سيطرت مدرسة الفرير مون لاسال على مسابقات الريشة الطائرة عند الرجال والسيدات ففازت بيرلا حبيقة بلقب السيدات وحلّت زميلتها جينيفر خليفة في المركز الثاني. وعند الرجال فاز كريستوفر أبي يونس باللقب وحلّ جورج أبي يونس في المركز الثاني.

وفاز رامي ريمان من المعهد الأنطوني بعبدا بلقب مسابقة كرة الطاولة للرجال وحلّ رامي عريضي من مدرسة الحكمة برازيليا ثانياً. وتوّجت ليا أبوخليل من مدرسة الفرير مون لاسال بلقب مسابقة كرة الطاولة للسيدات وحلّت كلارا شليلا من الحكمة برازيليا في المركز الثاني.

في سباق الضاحية، حافظ وجيه جورج طيار من مدرسة سيدة الجمهورعلى لقبه عند الرجال وحلّ وليد خوري من مدرسة الفرير مون لاسال في المركز الثاني. وعند السيدات فازت فرح طيار بالمركز الأوّل وحلّت موريال سليم ثانية وهما من مدرسة سيدة الجمهور.

وفي مسابقات السباحة، توزّعت الميداليات الذهبية على أبطال مدارس، سيدة الجمهور، الفرير مون لاسال، مدرسة القديس غريغوريوس ومركز بيروت الثقافي بصاليم.

قاد المباريات حكّام دوليين واتحاديين وفي الختام وزّعت اللجنة المنظمة الكؤوس والميداليات على الفائزين.

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2018
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on     27/03/2018   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.