FSUL ACTIVITIES 2019

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاط الجامعات في لبنان 2019

 ارقام قياسية لبنانية في لقاء جامعي بألعاب القوى

15-03-2019

نظمت الجامعة الاميركية (بيروت) والجامعة الانطونية (الحدت) لقاءا وديا في العاب القوى تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة والاتحاد الرياضي للجامعات على مضمار الجامعة الأميركية في بيروت.
وخلال اللقاء، تم تسجيل رقمين قياسيين لبنانيين في سباقي ال100 متر و200 متر عبر العداء نور الدين حديد من الجيش اللبناني والذي يدربه المدرب جورج عساف في "بيرفورمانس فيرست" بالنادي الأنطوني الرياضي.
كما سجلت العداءة اليسا سبلاني من نادي انتر ليبانون رقما قياسيا لبنانيا جديدا في سباق ال800 متر.

وتم تسجيل رقمين قياسيين جامعيين للعداء محمود ضو (الجامعة الاميركية) في سباقي 100 متر و200 متر، مع الاشارة الى ان الرقم المسجل من قبل ضو في سباق ال200 متريؤهله للمشاركة في بطولة العالم الجامعية.

وحضر رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة واعضاء الاتحاد وعميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الانطونية الدكتورة زينا مينا ومسؤولو الرياضة في الجامعات الاميركية و الأنطونية واللبنانية وجامعة الروح القدس (الكسليك) والجامعة اللبنانية - الدولية، الى مسؤولي الأندية المشاركة في اللقاء .

ويأتي هذا اللقاء تحضيرا للمشاركة في اليونيفرسياد الجامعي الذي سيقام في مدينة نابولي الايطالية الصيف المقبل.

برونزية لأبو جودة في "مبارزة" العرب الجامعية

05-03-2019
أحرزت لاعبة نادي التعاضد الرياضي المزرعة ريتا أبو جودة الميدالية البرونزية في البطولة العربية الثالثة للجامعات في المبارزة، التي أقيمت في مصر، والتي شارك فيها 7 دول هي: لبنان وتونس والكويت والعراق والأردن والبحرين ومصر.
ونجحت أبو جودة (25 عاماً) في تحقيق نتيجة مشرفة للبنان، بعدما احتلت المركز الثالث، بفوزها في الأدوار النهائية على مصر (الفئة العامة)، لتؤكد عودة نادي التعاضد القوية على الساحة المحلية والخارجية.

بطولة الجامعات لإختراق الضاحية 2019

24-02-2019

حصد كل من غيا متيرك (الجامعة الإسلامية) وبيتر خوري (الجامعة الأميركية) لقب بطولة الجامعات لإختراق الضاحية التي نظمتها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع لجنة الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات، وبمشاركة حوالى 70 عداءة وعداء من 7 جامعات، فضلاً عن مشاركين من فريق قوى الأمن الداخلي ذكوراً وإناثاً، وأفراد من أندية.
ونُظّم السباق على مسار ضمن حرم مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية الحدت، إنطلاقاً من مضمار ألعاب القوى في المجمّع الرياضي ووصولاً اليه، وبلغت مسافته 4 كيلومترات للإناث و6,5 كيلومتر للذكور.
وإجتازت متيرك المسافة بزمن مقداره 15,59 دقيقة، متقدّمة بفارق مريح على مارينا فنيانوس (الأميركية 16,28,5 د) وهبة عيناني (الأميركية 16,52,04 د). وحلّت ماري حجيج (اللبنانية 17,42,1 د) رابعة، ونور شانوحا (الأميركية 18,03,7 د) خامسة.
وعند الذكور، سجّل خوري زمناً مقداره 21,00,1 د على مسافة 6,5 كلم، تلاه على مرتضى (اللبنانية 21,59,2 د)، ثم حنا اللقيس (البلمند 22,18,4 د) وحيدر علاوي (اللبنانية الدولية 22,49,3 د) وشربل مرعب (اللبنانية 23,46,6 د).
كما تصدّر كل من أحمد فروخ وهبه دياب (قوى الأمن الداخلي) ترتيب فئة غير الجامعيين. وتميّز ياسين عربية (قوى الأمن) بكونه أكبر المشاركين سناً (58 سنة) وتقلّد ميدالية تذكارية.
وتوّج الفائزات والفائزين أفراد اللجنة المنظمة تقدّمهم مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية الفروع الأولى، ممثل الجامعة في إتحاد الجامعات، يوسف الزين، صالح زعيتر (مدير السباق) أحمد حازر، أميرة ياغي، حسن أبو خضر، وحسين عيسى.
وتقديراً لمشاركة عدائي قوى الأمن وعداءاته في السباق، قدّمت دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية درعاً إلى العميد حسين خشفة رئيس الفريق الرياضي في قوى الأمن الداخلي، تسلّمها مدرّب فريق ألعاب القوى علي خزعل من مدير السباق.

انجاز جديد لجامعة القديس يوسف في فرنسا 2019

19-02-2019

تابعت جامعة القديس يوسف تألّقها الرياضي، فتوّج رجال كرة القدم وسيدات كرة السلّة أبطالا لدوليّة فرنسا، فيما انتزع فريق الكرة الطائرة للسيدات فضّية البطولة.

وكانت جامعة القديس يوسف خير ممثّل للبنان والعرب في المهرجان الجامعي الى جانب نخبة من جامعات القارة العجوز الذين اجتمعوا في العاصمة الفرنسية باريس بين 15 و 18 شباط بضيافة معهد الدراسات السياسية في باريس.

مشوار سيدات كرة السلّة بدأ متعثّراً بخسارة المباراة الأولى أمام امبريال كوليدج لندن الانكليزي قبل أن تحقّق سيدات الأرز ثلاث انتصارات متتالية على كلّ من معهد الدراسات السياسية باريس الفرنسي، جامعة جاكوبس بريمن الألمانية وجامعة سواس لندن الانكليزية لتحجز مكاناً في نهائي البطولة الذي جاء مشتعلاً أمام الجامعة المضيفة التي حشدت جمهوراً غفيراً للضغط على الحكّام والفريق اللبناني الذي قاتل 40 دقيقة ليخرج بطلاً على الأراضي الفرنسية بفوزه في النهائي 49 45.

سيدات الكرة الطائرة أنهت دوري المجموعات بفوزين على فرنسا وايطاليا قبل الفوز بجدارة على انكلترا في نصف النهائي.

وجاء النهائي صعب أمام معهد الدراسات السياسية باريس الذيّ ضمّ في صفوفه نخبة من اللاعبات المميزات من جنسيات مختلفة.

قاومت سيدات جامعة القديس يوسف طيلة أشواط المباراة الثلاثة قبل أن تكتفين بفضّية المسابقة بعد خسارة النهائي 0 - 3.

وتألّق رجال كرة القدم وهو فريق تألّف من خرّيجي جامعة القديس يوسف الذين يعيشون في أوروبا، فانتصرت الخبرة على المواهب والشباب، اذ حقّق اليسوعيون ثلاث انتصارات وتعادل قبل الوصول الى النهائي لاسقاط فريق جامعة هامبرغ الألماني القويّ بضربات الترجيح 5 - 4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمبارة بالتعادل 2 - 2.

تتويج أبطال جامعة القديس يوسف أمام قوس النصّر الباريسيّ التاريخيّ كان ممتعاً بتفاعل السيّاح والفرنسيّن مع أبطال بلاد الأرز.

منتخب جامعة بيروت العربية بطلا لكأس الجامعات لكرة القدم في طرابلس

04-01-2019

إختتم "اتحاد الشباب الوطني" في طرابلس، بطولة كأس الجامعات الأولى في كرة القدم، التي أقيمت على أرض ملعب العطور في أبي سمراء. وتوج منتخب جامعة بيروت العربية بالمركز الاول وجامعة طرابلس ثان وجامعة الجنان ثالثة وجامعة LIU رابعة.

وقدمت الكؤوس والميداليات للفائزين والدروع التكريمية لكل من عضو مجلس بلدية طرابلس محمد تامر وحكم البطولة فراس كنج.
وشكر مسؤول الدورة عدنان آدم في كلمته "جميع المنتخبات المشاركة واللاعبين لما أبدوه من تعاون والتزام أخلاقي راق" .

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2019
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on    04/01/2019   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.