FSUL ACTIVITIES 2020

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاطات جامعات لبنان 2020

لبنان خامساً في بطولة العرب للجامعات في ″الطائرة الشاطئية″

03-03-2020

غادرت نهار الثلاثاء الفائت بعثة منتخب لبنان الى عمان ممثلة باللاعبين هادي عمار وعلي يونس وذلك للمشاركة في بطولة العرب في نسختها الرابعة للجامعات في الكرة الطائرة الشاطئية، التي أحرزتها عمان.
شاركت في البطولة عشر فرق من دول عربية مختلفة وتوزعت على مجموعتين:

المجموعة الأولى: وتضم كل من مصر، الأردن، الإمارات، عمان ب، وسوريا.
المجموعة الثانية: وتضم لبنان، ليبيا، المغرب، فلسطين، وعمان أ.

يمكن القول إن المنتخب اللبناني غادر الى عمان وحيداً وغير مجهز، من دون مدرب أو طاقم فني، أو حتى ممثل عن الإتحاد اللبناني أو حتى دعم مادي ولو بسيط أو معنوي من قبل الأخير، وذلك لتمثيل ورفع اسم لبنان عالياً ومحاولة اثبات الوجود بين الدول المشاركة.

وبالرغم من عدم جهوزية المنتخب اللبناني، وعدم تمكنه من التحضير للبطولة، وذلك بسبب الأوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، وفي ظل غياب مدرب وطاقم فني، الا أنه قدم أداء بطوليا، وقاتل حتى الرمق الأخير، ونجح بخطف فوزين ثمينين ضد كل من المغرب وفلسطين، والتأهل الى الدور ربع النهائي، والخروج من البطولة بمركز خامس مرفوع الرأس، أمام فرق مجهزة بشكل كامل من الألف الى الياء.

بالتأكيد كان أمام المنتخب اللبناني فرصة كبيرة لاحراز اللقب، أو احراز مركز أفضل من المركز الخامس، بقول اللاعب هادي عمار الذي رأى أن السبب الأساسي لعدم ذهاب لبنان بعيداً في البطولة بالرغم من النتيجة المقبولة التي أحرزها بالإمكانات الضئيلة التي شارك فيها، هو أن جميع الفرق المشاركة كانت منظمة بشكل كبير واحترافي، ومدعومة من قبل اتحاداتها، ومدعمة بمدرب وطاقم فني، هذا بالإضافة لحضور بعض السفراء، والشخصيات المهمة للوقوف الى جانب فرقها، أما لبنان فكان وحيداً تماماً، ومتروك من قبل الإتحاد، وللأسف لم يتلق بالحد الأدنى أي دعم معنوي ولو بكلمة واحدة من قبل أحد.
 

بطولات الفروع الثانية في الجامعة اللبنانية

02-03-2020

تطلق الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني بطولاتها السنوية للموسم الحالي بدءاً من الإثنين 9 آذار المقبل.
وحدد الإجتماع التنسيقي للمدربين الذي عقد في كلية الإعلام والتوثيق - البوشرية برئاسة مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الثانية ايلي خيرالله، المواعيد المبدئية للبطولات على الشكل الآتي:
- الشطرنج وكرة الطاولة: الإثنين 9 آذار في كلية الهندسة - رومية بدءاً من الساعة 14،30.
- كرة السلة: بدءاً من الثلثاء 21 نيسان في كلية الهندسة – رومية (دوري من دور واحد).
- الميني فوتبول: بدءاً من الثلثاء 5 أيار في ملاعب كليات عدة (دوري من دور واحد).
على صعيد آخر، تنظّم كلية العلوم الإجتماعية دورتها السنوية في ألعاب كرة الطاولة والشطرنج والـ"دارت"، الثلثاء 24 آذار بدءاً من الساعة 14،30. وهي مفتوحة أمام طالبات مختلف الكليات والمعاهد وطلابها.
 

ضاحية الجامعات في ضيافة اللبنانية الأحد 8 آذار

27-02-2020

للسنة الثالثة على التوالي، تستضيف الجامعة اللبنانية بطولة الجامعات لاختراق الضاحية التي ستجرى في حرم مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدت بدءاً من الساعة 9.00 من صباح الأحد 8 آذار المقبل، وتنظمها دائرة النشاط الرياضي في الجامعة اللبنانية بالتعاون مع لجنة ألعاب القوى في اتحاد الجامعات وبإشراف الاتحاد اللبناني للعبة.
وحددت مسافة السباق بـ4 كلم للإناث و6.5 كلم للذكور.

تنس المتخرّجين في "اللبنانية" لحسين عبدالله

03-02-2020

أحرز حسين عبدالله لقب دورة التنس للمتخرجين في الجامعة اللبنانية التي أنطلقت في بداية تشرين الثاني الماضي على ملاعب المجمّع الرياضي في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدت، بإشراف مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الأولى يوسف الزين وقيادته للمباريات.
تغلّب عبدالله (من خريجي كلية إدارة الأعمال) على علي نجدي (العلوم) (6-3) و(3-6) و(6-3).
وشهد الدور نصف النهائي فوز عبدالله على هاشم العلي (العلوم) بنتيجة ( 6-3) و(6-3)، ونجدي على محمد فرحات (العلوم) بنتيجة (7-5) و(6-1).
وسلّم الزين الفائز عبدالله درعاً تقديرية.
اختبارات كرة القدم
على صعيد آخر، يشرّف المدرّب الدكتور مصطفى إسماعيل على إختبارات كرة القدم للجنسين التي تنطلق عند الرابعة من بعد ظهر الأربعاء 5 الجاري في مجمّع الحدث.
وستجرى يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوعاً تمهيداً لاختيار العناصر المؤهلة لتمثيل الجامعة في المشاركات المحلية والخارجية.

نادي الشطرنج في العلوم استضاف أحمد نجار

30-01-2020

نظّم نادي الشطرنج في كلية العلوم - الفرع الأول في الجامعة اللبنانية حصّة تدريبية بإشراف بطل لبنان السابق الأستاذ الاتحادي أحمد نجار، وذلك تحضيراً للطالبات والطلاب للمسابقات المقررة.
حضر المناسبة مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الأولى يوسف الزين ومدرّب الكلية عبد الكريم فقيه والطالبان المشرفان على النادي علي الهادي الحسيني وعلي غملوش وأكثر من 30 طالبة وطالباً.
وقدّم نجار شرحاً مسهباً عن قوانين لعبة الشطرنج وأنماطها وعن التوقيت المعتمد لكل نمط كالطويل (الكلاسيكي) والسريع والخاطف، ثم تطرّق إلى عرض عام عن لعبة الشطرنج الصيني.
وخاض نجار في ختام الحصة، مباريات متتابعة مع عدد من الطلاب فاز بها كلها.

لبنان في بطولة العالم للجامعات للمرّة الأولى في تاريخه 2020

17-01-2020

قرّرت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للجامعات في جلستها الأخيرة تأكيد مشاركة لبنان للمرّة الأولى في تاريخه في إحدى بطولات العالم للجامعات للألعاب الجماعية، وهي من تنظيم الاتحاد الدولي للجامعات «FISU»، وقد وقع الخيار على لعبة كرة القدم للصالات (الفوتسال) التي ستشهد على أوّل ظهور لبلاد الأرز في بطولات العالم.

هذه اللعبة عرفت حركة وتطوّراً كبيرَين في الجامعات التي رعت اللعبة وصدّرت كوكبة من اللاعبين للمنتخبات الوطنية، وتحتّل مركزاً مرموقاً في التصنيف العالمي، ممّا سيسهّل منح لبنان بطاقة دعوة من بين الدول التي أبدت نيّتها بالمشاركة في بطولة العالم للسيدات والرجال التي تستضيفها مدينة بوزنان البولندية في شهر تموّز المقبل.

ولهذه الغاية، تمّ تعيين ربيع ديب مدرّباً لمنتخب الرجال، فيما أوكلت مهمّة تدريب منتخب جامعات لبنان للسيّدات الى مدرّب المنتخب الوطنيّ مارون الخوري.

هذا، واجتمع رئيس لجنة كرة القدم للصالات وأمين صندوق لجنة الاتحاد اللبناني للرياضة الجامعية زياد سعادة أمس بالمدرّبَين خوري وديب لإبلاغهما قرار الاتحاد، قبل أن ينكبّ المجتمعون على إعداد برنامج إعداديّ للمنتخبَين يتخلّله برنامجٌ مستحدث لبطولة لبنان للجامعات.
 

 

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2020
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on    01/01/2020   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.