FSUL ACTIVITIES 2020

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

نشاطات جامعات لبنان 2020

 

 

تنس المتخرّجين في "اللبنانية" لحسين عبدالله

03-02-2020

أحرز حسين عبدالله لقب دورة التنس للمتخرجين في الجامعة اللبنانية التي أنطلقت في بداية تشرين الثاني الماضي على ملاعب المجمّع الرياضي في مدينة رفيق الحريري الجامعية – الحدت، بإشراف مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الأولى يوسف الزين وقيادته للمباريات.
تغلّب عبدالله (من خريجي كلية إدارة الأعمال) على علي نجدي (العلوم) (6-3) و(3-6) و(6-3).
وشهد الدور نصف النهائي فوز عبدالله على هاشم العلي (العلوم) بنتيجة ( 6-3) و(6-3)، ونجدي على محمد فرحات (العلوم) بنتيجة (7-5) و(6-1).
وسلّم الزين الفائز عبدالله درعاً تقديرية.
اختبارات كرة القدم
على صعيد آخر، يشرّف المدرّب الدكتور مصطفى إسماعيل على إختبارات كرة القدم للجنسين التي تنطلق عند الرابعة من بعد ظهر الأربعاء 5 الجاري في مجمّع الحدث.
وستجرى يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوعاً تمهيداً لاختيار العناصر المؤهلة لتمثيل الجامعة في المشاركات المحلية والخارجية.

نادي الشطرنج في العلوم استضاف أحمد نجار

30-01-2020

نظّم نادي الشطرنج في كلية العلوم - الفرع الأول في الجامعة اللبنانية حصّة تدريبية بإشراف بطل لبنان السابق الأستاذ الاتحادي أحمد نجار، وذلك تحضيراً للطالبات والطلاب للمسابقات المقررة.
حضر المناسبة مسؤول النشاط الرياضي في الفروع الأولى يوسف الزين ومدرّب الكلية عبد الكريم فقيه والطالبان المشرفان على النادي علي الهادي الحسيني وعلي غملوش وأكثر من 30 طالبة وطالباً.
وقدّم نجار شرحاً مسهباً عن قوانين لعبة الشطرنج وأنماطها وعن التوقيت المعتمد لكل نمط كالطويل (الكلاسيكي) والسريع والخاطف، ثم تطرّق إلى عرض عام عن لعبة الشطرنج الصيني.
وخاض نجار في ختام الحصة، مباريات متتابعة مع عدد من الطلاب فاز بها كلها.

لبنان في بطولة العالم للجامعات للمرّة الأولى في تاريخه 2020

17-01-2020

قرّرت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للجامعات في جلستها الأخيرة تأكيد مشاركة لبنان للمرّة الأولى في تاريخه في إحدى بطولات العالم للجامعات للألعاب الجماعية، وهي من تنظيم الاتحاد الدولي للجامعات «FISU»، وقد وقع الخيار على لعبة كرة القدم للصالات (الفوتسال) التي ستشهد على أوّل ظهور لبلاد الأرز في بطولات العالم.

هذه اللعبة عرفت حركة وتطوّراً كبيرَين في الجامعات التي رعت اللعبة وصدّرت كوكبة من اللاعبين للمنتخبات الوطنية، وتحتّل مركزاً مرموقاً في التصنيف العالمي، ممّا سيسهّل منح لبنان بطاقة دعوة من بين الدول التي أبدت نيّتها بالمشاركة في بطولة العالم للسيدات والرجال التي تستضيفها مدينة بوزنان البولندية في شهر تموّز المقبل.

ولهذه الغاية، تمّ تعيين ربيع ديب مدرّباً لمنتخب الرجال، فيما أوكلت مهمّة تدريب منتخب جامعات لبنان للسيّدات الى مدرّب المنتخب الوطنيّ مارون الخوري.

هذا، واجتمع رئيس لجنة كرة القدم للصالات وأمين صندوق لجنة الاتحاد اللبناني للرياضة الجامعية زياد سعادة أمس بالمدرّبَين خوري وديب لإبلاغهما قرار الاتحاد، قبل أن ينكبّ المجتمعون على إعداد برنامج إعداديّ للمنتخبَين يتخلّله برنامجٌ مستحدث لبطولة لبنان للجامعات.
 

 

فهرس

جميع الحقوق محفوطة :عبده يوسف جدعون - الدكوانة - 2003-2020
 
 All rights reserved.

    abdogedeon@gmail.com   للمراسلة

Last updated on    01/01/2020   ABDO GEDEON   -  All rights reserved.