FSUL MOUKARRARAT 2019

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

مقررات الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات 2019

عودة "الاونيفرسياد" الجامعي بعد غياب 14 سنة

13-06-2019

 بحضور ممثل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب ادي معلوف ورئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات المحامي نصري لحود، يختتم الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات موسم 2018-2019 بتنظيم الاونيفرسياد الجامعي اللبناني الغائب منذ العام 2005 بمشاركة 800 طالب من 15 جامعة لبنانية سيتنافسون في ألعاب كرة السلّة، الكرة الطائرة، كرة القدم للصالات، كرة القدم المصغّرة، كرة اليد، كرة الطاولة، التنس، السباحة والشطرنج في لقاء جامع لطلاّب لبنان لترسيخ عرى الاخوة والصداقة والتفاهم والمحبة.

وتستضيف الجامعة الأميركية في بيروت معظم المسابقات نهار السبت 15 حزيران فيما تستقبل الجامعة العربية في بيروت منافسات لعبة كرة القدم المصغّرة للرجال،

وتستضيف جامعة القديس يوسف مسابقات كرة الطاولة للرجال والسيدات

والجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا مسابقة الشطرنج

ويختتم المهرجان بحفل تسليم الجوائز مساء السبت 15 حزيران. وستشهد المباريات الافتتاحية مواجهات نارية بين أقطاب الرياضة الجامعية اللبنانية الذين سيجتمعون من جديد في الاونيفرسياد تحت لواء اتّحادهم بعد غياب طال 14 عاما. المباريات النهائية للألعاب الجماعية ستكون منقولة مباشرة شاشة OTV لتسليط الضوء من جديد على الشباب والرياضة الجامعية.

الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات هنأ مينا

27-05-2019

هنأ رئيس الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات القنصل المحامي نصري نصري لحود واعضاء الاتحاد ، عضو الاتحاد عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية (بعبدا-الحدث) الدكتورة زينة مينا لمناسبة تسلمها منصبها كمديرة اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية.
واكد الاتحاد ان المنصب الذي ستتسلمه مينا الثلاثاء 28 ايار الجاري هو فخر للبنان اولاً، ولاتحاد الجامعات الذي تُعتبر مينا من مداميكه الاساسية ولا تزال عضوا فاعلاً فيه، وهو ما يؤكد ان الرياضة الجامعية هي الاساس في الرياضة المحلية، علما ان لبنان من مؤسسي الالعاب الفرانكوفونية وهو من ابرز الدول الفرانكوفونية في المنطقة وسبق ان نظم تلك الالعاب في بيروت في نسختها السادسة في العام 2009، وكان لمينا دور بارز في نجاح تلك النسخة.
وشكر الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات الدولة اللبنانية ووزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل لتزكية مينا لهذا المنصب.
يذكر ان مينا، التي باتت اول إمرأة تشغل هذا المنصب، ستخلف ماهامان لوان سيريبا في ولاية تمتد لاربع سنوات قابلة للتجديد.

Last updated on     01/05/2019   ABDO GEDEON

 

جميع الحقوق محفوطة للاستاذ عبده يوسف جدعون وللاتحاد المذكور أعلاه 2003-2019

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق