FSUL 2011الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات

FEDERATION SPORTIVE UNIVERSITAIRE DU LIBAN

جامعة الكسليك تحرز كأس لبنان للجامعات في كرة الطائرة للرجال

23 / 01 / 2011

نظمت الدائرة الرياضية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS  دورة كأس لبنان للجامعات في الكرة الطائرة  برعاية الإتحاد اللبناني الرياضي للجامعات على ملعب الوحدة الرياضية – وزارة التربية الوطنية، وبإشراف منسق الأنشطة الرياضية في الجامعة  فادي فياض ، وقيادة حكام إتحاديين .

شاركت في الدورة 12 جامعة هي إضافة إلى الحديثة للإدارة والعلوم:

الأميركية AUB، الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST، البلمندUOB، الأنطونيةUPA  ، اللبنانية UL، العربية BAU ،اللبنانية الأميركيةLAU ، سيدة اللويزة NDU، اللبنانية الدوليةLIU ، المدرسة الحربية MS  والروح القدس – الكسليك USEK.

وفي النتائج تمكنت جامعة الروح القدس -  الكسليك من إحراز اللقب بفوزها على المدرسة الحربية في المباراة النهائية بنتيجة 3-0 بعد أن فازت في الدور الأول على اللبنانية 3-0 ، وفي الدور الثاني على البلمند 3-0 ، وفي الدور النصف النهائي على اللبنانية الدولية 3-0. وتذكيراً بأن جامعة الكسليك كان قد أحرزت البطولة  8 مرات وهذه المرة كأس لبنان للجامعات .

أما المدرسة الحربية فقد فازت في الدور الأول على اللبنانية الأميركية 3-2 وفي الدور الثاني على الأنطونية 3-2 ، وعلى سيدة اللويزة 3-0 في النصف النهائي.

 حضر المباراة النهائية جمهور كبير غالبيته من تلامذة ضباط المدرسة الحريبة الذين أشعلوا الملعب بالحماس والروح الرياضية ، أما الحضور الرسمي فقد تمثل بنائب رئيس الإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات الأستاذ عبد الرحمن غزال ممثلاً رئيس الإتحاد القاضي نصري لحود، والمقدم يونس رزق ممثلاً قائد المدرسة الحربية العميد الركن وليد سلمان ، والإستاذ جوزيف بعقليني ممثلا مدير الوحدة الرياضية الأستاذ عدنان حمود ، ومدير الرياضة في جامعة الروح القدس الأستاذ فؤاد صليبا ممثلاً رئيس الجامعة ، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم الدكتور حاتم علامي ، ورئيس الجامعة الدكتور علي شعيب .

وقبل تتويج الفائزين ، ألقى الدكتور علامي كلمة  استهلها بتحية لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ،وقائد الجيش العماد جان قهوجي مشيداّ بدور الجيش على مستوى حماية الوطن في الظروف الراهنة، كما شكر للجامعات مشاركتها  وللإتحاد الرياضي اللبناني للجامعات رعايته البطولة . كما القى الأستاذ عبد الرحمن غزال كلمة اشاد فيها بتنظيم الدورة مثمّناً هذه التجمعات الرياضية  الجامعية التي ترسخّ الروح الرياضية والوحدة الوطنية في نفوس شباب لبنان ومواطنيه.

أما الترتيب النهائي للفرق بعد انتهاء الدورة فكان على الشكل التالي:

الأول : الروح القدس الكسليك  -   8 نقاط

الثاني : المدرسة الحربية -     7 نقاط

الثالث : سيدة اللويزة  -   5 نقاط (+81)

الرابع : اللبنانية الدولية  - 5 نقاط (+69)

الخامس: الحديثة للإدارة والعلوم – نقطة واحدة (- 10 )

السادس : البلمند  - نقطة واحدة ( - 11 )

السابع : العربية  - نقطة واحدة ( - 13)

الثامن : اللبنانية الأميركية  - نقطة واحدة ( - 15 )

التاسع : الأنطونية  - نقطة واحدة ( - 17)

العاشر : اللبنانية – نقطة واحدة ( - 26 )

الحادي عشر : الأميركية  والأميركية للعلوم والتكنولوجيا – صفر (- 75 )

Last updated on     01/01/2011    ABDO GEDEON

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق